رئيس التحرير أحمد متولي
 ليلى سويف ومصر القوية يتضامنون مع طالب محتجز بطنطا

ليلى سويف ومصر القوية يتضامنون مع طالب محتجز بطنطا

كتب- أحمد عبده تصوير -عهد فخر

قال رئيس اتحاد طلاب طب طنطا، أحمد النجار، إن الاتحاد سيستمر بالضغط والاحتجاج لحين الإفراج عن صديقهم، الطالب بالفرقة الرابعة، أحمد أبو ليلة، والذي تم القبض عليه من منزله بعد التظاهرات المناهضة لإتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.  وذكر رئيس الاتحاد أن الطالب أحمد أبو ليلة بعد أسبوع يتم 120 يوم محتجز دون ارتكاب أية جرائم، على حد قوله.

وتضامن مع الطالب نائب رئيس حزب مصر القوية، أحمد شكري – وعضو مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات «9 مارس» الدكتورة ليلى سويف.

وأضاف النجار خلال كلمته بفاعلية حزب مصر القوية، للتضامن مع طالب طنطا أنه تم تلفيق تهم التظاهر داخل سور الجامعة، وتكدير السلم العام، وعليه تم تحويله لمجلس تأديب بالجامعة، مؤكدا أن أبو ليلة لم يظهر في تسجيلات الفيديو الخاصة بالجامعة.

وأوضح «النجار» أن المشكلة بدأت حين سأل أحد أفراد الأمن الطالب أحمد أبو ليلة، عن بعض الطلاب المشاركين في المظاهرات، فجاء رده بأنه لا يعرفهم ففوجأ برد فرد الأمن عليه قائلا:«هتشيلها انت»، وبعد يوم وجد أحمد قوات الأمن في منزله واصطحبوه لمكان لم يحددوه لأهله ولكنهم اكتفوا بإيضاح سبب القبض عليه بقولهم«هناخده نربيه»، واتضح أنه في معسكر خاص بالأمن المركزي، ما أدى باتحاد الطلاب إلى الاحتجاج والإضراب عن الدراسة وايقاف نشاط الإتحاد حتي يحصل على حق من حقوقه وهو دخول الإمتحان.

 مصر القوية1 مصر القوية2

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة