رئيس التحرير أحمد متولي
 5 تطبيقات تساعدك على تعلم اللغات

5 تطبيقات تساعدك على تعلم اللغات

إذا كان الجانب المادي أو عدم امتلاك وقت فراغ يمثل عائقا أمام تحقيق رغبتك في تعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات، فتعتبر تطبيقات الهواتف المحمولة وسيلة سهلة للتغلب على هذه المشكلة، فهي لا تحتاج سوى الاتصال بالانترنت، كما أنها تتيح لك الفرصة لاستغلال الأوقات الضائعة في المواصلات مثلا.

نعرض في هذا التقرير عدد من التطبيقات الخاصة بتعلم اللغات الأجنبية.

Memrise

Memrise

تطبيق مجاني يساعد على تعلم أكثر من 100 لغة مختلفة، منها الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الصينية، الإنجليزية، غيره. بعد تنزيل التطبيق عليك اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها، ليعرض لك التطبيق مجموعة من الكلمات وبعد تعلمها وحفظها يعرض لك كلمات أصعب ثم جمل وعبارات.

ويقدم التطبيق مجموعة من الدورات التدريبية، تستطيع الاختيار من بينها، يقدم، على سبيل المثال، دورات خاصة باجتياز امتحان التويفل، كما يحتوي على ألعاب تفاعلية.

يمكنك تحميله من هنا

LearnEnglish Grammar

learnenglish_grammar_uk_630x354

هو أحد التطبيقات التي يقدمها المركز الثقافي البريطاني، يساعدك على إتقان قواعد اللغة الإنجليزية من خلال آلاف الأسئلة المتضمنة في كتاب التدريبات النحوية التفاعلية، تتدرج الأسئلة فيه من مستوى المبتدئين وحتى المستوى المتقدم.

يمكنك تحميله لأجهزة أندرويد من هنا

ولتحميل النسخة الأمريكية من التطبيق، اضغط هنا

LearnEnglish Audio and Video

learnenglish-audio-and-visual_0

يُمكنك من مشاهدة والاستماع إلى محادثات باللغة الإنجليزية من الحياة اليومية لتحسين مهاراتك في الاستماع، حيث تأتي كل حلقة من الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو مع نصوص صوتية وتمارين شاملة لمساعدتك على الفهم، هو أحد تطبيقات المعهد البريطاني أيضا.

يمكنك تحميله من هنا

Rocket Languages

Rocket-Languages-header-image

يعتمد على الاختبارات الصوتية لتعليم اللغة، حتى تتمكن من نطقها بشكل صحيح، كما أنه يتضمن اختبارات وألعاب تفاعلية أيضا.

يمكنك تحميله من هنا

Babbel

PM-Android-FullApp-eng-spa

يُمكنك من تعلم 14 لغة مختلفة، منها الإسبانية، الألمانية، الروسية، الإيطالية، غيره، لكن لكل لغة تطبيق خاص بها، يبدأ بالكلمات والجمل البسيطة ثم يتتدرج بعد ذلك للأصعب، يتضمن دروس تفاعلية أيضا.

يمكنك تحميل التطبيق لتعلم الإنجليزية من هنا الفرنسية من هنا الألمانية من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب