رئيس التحرير أحمد متولي
 إقامة مجانية ومرشد إلكتروني.. 7 نصائح للسفر بأقل التكاليف

إقامة مجانية ومرشد إلكتروني.. 7 نصائح للسفر بأقل التكاليف

 

يعتقد البعض أن السفر إلى الخارج وقضاء إجازةٍ في أوروبا، مقتصر على الأغنياء الذين يستطيعون توفير ثمن التذكرة والإقامة الباهظة في الفنادق.. لكن بقليل من التخطيط والمهارة في تصفح الانترنت، يمكنك الاستمتاع بإجازة في أشهر المدن السياحية بأقل تكلفة ممكنة.

من الوارد أن تدفع 250 دولارا مقابل إقامة ليلة واحدة في أحد الفنادق، وفي نفس الوقت والمدينة يمكنك أن تدفع 15 دولار أو لا شيء على الإطلاق!

إذا كنت من محبي السفر بأقل التكاليف.. هذه النصائح تذكرة سفرك:

1- إقامة مجانية

عليك بتأجيل البحث عن غرفة للإقامة في فندق، فهناك 3 طرق مفيدة للبحث عن غرفة بأسعار أقل من الفنادق.

  • مساكن الشباب أو Hostels، هي أماكن مخصصة للإقامة لا تتمتع بنفس الفخامة أو الخدمات التي تكون عادة موجودة في الفنادق لكنها تعتبر بديلاً جيداً، وتبدأ من 7 دولارات لليلة الواحدة، ويمكنك الحصول على غرفة منفردة أو مزدوجة.

موقع Hostels.com»» يمثل منصة متخصصة بالبحث عن مساكن الشباب حول العالم.

  • يمكنك أن تحل ضيفا على أحد ما في منزله مقابل مبلغ بسيط، حيث يمكنك استئجار غرفة كبديل للإقامة الفندقية.. موقع «Airbnb» قد يساعدك في ذلك.
  • إذا أردت توفير اموالك والحصول على إقامة مجانية، فموقع «Couchsurfing» يساعدك في الإقامة على أريكة أحدهم في أي غرفة دون مقابل، فكرة الموقع تتبنى بناء مجتمع لمحبي السفر حول العالم.

2- تذكرة طيران بأقل سعر ممكن

  • البحث عن تذكرة طيران بسعر جيد يحتاج إلى بعض الجهد والتخطيط. فإذا كنت تعرف وجهتك، عليك حجز التذكرة مبكرا، وهذه المواقع تساعدك ««Skyscanner.com ««googleflights.com في إيجاد تذاكر طيران بسعر مختلف عن مواقع شركات الطيران أو وكالات السفر.
  • ابحث عن اليوم الأنسب للسفر، مع الابتعاد عن أيام الإجازات الأسبوعية أو العطلات الرسمية، فتذاكر الطيران عادةً ما تكون مكلفة في مثل هذه الأوقات، ويمكنك الهبوط على مطارا صغيرا لتقليل التكلفة.

3- لمحبي الطعام: عليكم بالتخفيضات

خلال السفر، لا يفوت أحدنا فرصة تذوق الطعام المحلي، خاصةً إذا كنت تسافر لدولة مشهورة بطعامها، ويمكن الحصول على الطعام بسعر أقل باستخدام كوبونات التخفيض وتصل لـ50 % من هذه المواقع «restaurant.com» و«groupon.com».

4- اشطب فاتورة الإرشاد السياحي

يعمل تطبيق «Tourpal» كمرشد سياحي على أجهزة اندرويد، وهو ما يوفر عليك الدفع لمرشد سياحي لاصطحابك بجولة للمعالم السياحية بالمدينة، كما يمكنك الاطلاع على المطبوعات الإرشادية قبل السفر.

5- المواصلات العامة

لا تستخدم سيارات الأجرة أو سيارات التنقل الخاصة، فهذه الخدمات مكلفة للغاية في كل المدن الكبيرة، لذا فإن المترو أو الحافلات العامة هي الحل الأمثل، بالإضافة للبحث عن البحث عن تذكرة موسمية تصلح لمدة معينة بدلا من شراء تذكرة كل مرة.

6- إذا كنت طالباً فأنت محظوظ

هناك العديد من الشركات وكذلك المتاحف وأماكن الزيارة التي تعرض تخفيضاً خاصاً للطلاب، يمكنك الحصول عليه عبر الانترنت عن طريق استخدام بريدك الالكتروني الجامعي أو الحصول عليه عند شراء التذكرة عن طريق هوية تثبت أنك ما زلت طالبا.

7- ابحث عن أسواق المدن الصغيرة

إذا كنت تريد حمل بعض الهدايا معك لأرض الوطن فتجنب شراء الهدايا من مركز المدينة والأسواق المعروفة، عادةً ما تكون المنتجات ذاتها موجودة وبأسعار أقل كثيراً في الأسواق الصغيرة أو في المدن الصغيرة، هناك بديلٌ جيد كذلك وهو أن تقوم بطلب هذه الهدايا عبر الانترنت لتصلك في مكان إقامتك لكن خطط لهذا الأمر مبكراً فقد تستغرق وقتا للوصول إليك.

المصدر.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب