رئيس التحرير أحمد متولي
 العشرات يتظاهرون احتجاجا على رفع أسعار لبن الأطفال

العشرات يتظاهرون احتجاجا على رفع أسعار لبن الأطفال

تظاهر العشرات من المواطنين، اليوم الخميس، أمام معهد ناصر احتجاجًا على رفع أسعار لبن الأطفال المدعم ورفض الشركة المصرية لتجارة الأدوية صرفه، كما أغلقت الشركة أبوابها تخوفا من وجود أي اقتحامات.

وأكد عدد من الصيادلة وقف صرف الألبان المدعمة من الصيدليات الحرة بدءًا من اليوم أول سبتمبر، والاعتماد في التوزيع والصرف على مراكز الأمومة والطفولة المنتشرة في المحافظات البالغ عددها 1005 منفذ.

وأكد محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، صرف ألبان الأطفال المدعمة بمنافذ وزارة الصحة ومراكز الأمومة والطفولة للمواليد سن يوم إلى ٦ أشهر بـ ٥ جنيهات بدلا من  ٣ جنيهات، بزيادة قدرها 40 % وكذلك صرف الألبان للأطفال الأكبر من ٦ أشهر بـ ٢٦ جنيهًا بدلاً من ١٨ جنيهًا.

ولفت إلى أن الألبان غير المدعمة تم رفع سعرها من ١٥٪ إلى ٣٠٪.

و نفى وزير الصحة والسكان ، الدكتور أحمد عماد، وجود أزمة في ألبان الأطفال المدعمة في مصر، مشيرا إلى وجود مخزون من الألبان يقدر بـ  18 مليون علبة.

وأعلن تطبيق منظومة ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعمة في 9 محافظات حتى الآن، لافتًا أنه مع بداية سبتمبر الجاري سيتم تعميم المنظومة في جميع محافظات الجمهورية، وأن الدولة تدعم ألبان الأطفال بـ 450 مليون جنيه.

وكانت الشركة المصرية لتجارة الأدوية، أعلنت أنه لن يتم صرف أي أنواع من الألبان المدعمة سواء دعما كليا أو جزئيا من منافذها.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر