رئيس التحرير أحمد متولي
 للمغتربين.. بدائل «رخيصة» لاحتياجات المعيشة الأساسية

للمغتربين.. بدائل «رخيصة» لاحتياجات المعيشة الأساسية

في بداية مرحلة الاغتراب تجد أمامك العديد من المتطلبات الواجب توافرها للمعيشة والتي قد تكون أكبر من ميزانيتك، لا تقلق كثيرًا «شبابيك» يقدم لك البدائل لاحتياجات المعيشة الأساسية.

السرير:

يصعب في الأغلب شراء سرير بمفرده، فأغلب المحلات تجبرك على شراء غرفة نوم كاملة، بالطبع هذا شبه مستحيل، فثمنها وحده أكثر من 3 أضعاف السرير بمفرده. يمكنك الاستغناء عن السرير بعدة بدائل مثل:

  • يمكنك شراء مرتبة فايبر بأسعار مناسبة تبدأ من 120 جنيها، وتضع أسفلها شرائح كرتون للمحافظة عليها، ومع غطاء قماش مناسب أصبح لديك سرير مناسب وصحي للنوم. 
  • يمكنك شراء سرير بمرتبة «سوست» فالخامة المستخدمة في المرتبة هي الإسفنج، وسعرها يتراوح بين 350 إلى 500 جنيه، وفقًا لخامة المرتبة ومقاس السرير، وتتوافر في محلات التوحيد والنور وأغلب محلات الأدوات المنزلية.

H-002-Hotel-Single-Portable-Cot-Foldable

المكتب:

بعد أن تعود إلى البيت، بالطبع ستحتاج إلى مكتب تجلس عليه لتبدأ مذاكرتك أو تستكمل عملك، إليك بدائل المكتب:

  • «ترابيزة» سهلة الاستخدام بأرجل حديد، وبمساحة مناسبة تتيح لك وضع العديد من الأغراض عليها، سعرها يبدأ من 55 جنيها وفقًا للحجم.
  • إن كان لديك جهاز كمبيوتر أو لاب توب، يمكنك استخدام «ترابيزة الكمبيوتر» لوضع العديد من الأغراض عليها، سعرها يبدأ من 200 جنيه.
  • إن كنت ممن لا يجلسون طويلاً على المكتب، وتفضل الجلوس على السرير لمباشرة أعمالك، يمكنك شراء كومود «كومودينو» تضع بداخله كتبك وأوراقك الخاصة، بالإضافة إلى استخدام سطحه أيضًا.. يمكنك شراؤه من النجار الموجود بالمنطقة المحيطة بمنزلك إن توافر ويُعَد حل جيد وأرخص.

3583

الدولاب:

من أكثر المشاكل التي تواحهنا أثناء تجهيز سكن الاغتراب هي الدولاب، فيلجأ البعض إلى تركها كما هي داخل حقيبة السفر.. إليك بدائل جيدة للحفاظ على ملابسك:

  • التوربو البلاستيك؛ ليس ما يستخدم فى حفظ الطعام، إذ يوجد توربو بلاستيك آخر يتكون من 5 أدراج بحجم متوسط، يُمكنك من وضع ملابسك «مطبقة» داخله مع جميع أغراضك الشخصية، سعره يبدأ من 190 جنيها وفقًا للحجم وخامة البلاستيك المستخدم.
  • الدولاب البلاستيك متعدد الاستخدامات، البعض يستخدمه كدولاب خاص للأطفال أو للأحذية، إلا أن الدولاب البلاستيك له العديد من الأشكال التي جعلت استخدماته متعددة ويبدأ سعره من 200 جينه.
  • حل آخر يعتبر من أبسط الحلول، إن كان لديك سجادة قديمة أو قطعة قماش ذات الخامة الثقيلة، يمكنك أن تختار زاوية في الغرفة، وتضع عليها ملابسك مطبقة بشكل منظم وبجوارها حامل للملابس "الشماعة".

14156694448855

البوتجاز:

  • يمكنك شراء «بوتجاز سطح» من 3 عيون قابل للاستخدام بالغاز الطبيعي أو الأنبوبة، أسعاره متوسطة تبدأ من 200 جنيه حسب المواصفات.
  • إن عادت ذكريات الطفولة سنجد جدودنا يستخدمون "البابور" صاحب العين الواحدة  بالجاز والذي يمكن استخدامه في وقتنا الحالي أيضًا، ولكن عليك الحرص الشديد من استخدامه لأنه يؤدى للعديد من حوادث الاحتراق.

d_m-300

  الثلاجة:

أين سنضع الطعام؟ سؤال يعجز أغلب المغتربين عن الإجابة عليه، فإليك بعض الحلول:

  • بالنسبة لطعام الإفطار والعشاء يمكنك تجديد الطعام بشكل يومي، مثل شراء عبوة جبنة استخدام يوم واحد 1/8 كيلو + أرغفة العيش تتناولها في اليوم، وهكذا تحدد كمية الطعام قبل شراؤه وفقًا للكم الذي تتناوله يوميًا.
  • طعام الغذاء، لكي تحافظ على اللحوم والدواجن أو ما تخشى عليه أن يفسد، عليك بشراء "الشنطة الثلاجة" تحافظ على برودة الطعام باستخدام "الفريون" المجمد ويبدأ سعرها من 265 جنيه.
  • يمكنك بعد أن تتناول الطعام، إفراغه في عبوات حفظ الطعام ووضعها في البلكونة أو ترابيزة تحت الشباك، وفي اليوم التالي يمكنك إعادته في إناء "حلة" الطبخ وإضافة ماء وغليه لنصف دقيقة فيصبح كما كان. وبالنسبة للماء يمكنك وضع الماء في الزجاجة وتغليفها بشاش ووضعها على حافة الشرفة درجة حرارة الجو ستبردها.

item176849

الكلمات المفتاحية

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة