رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد تفجيرات باريس.. أين مغنيين حفل «البتاكلان»؟

بعد تفجيرات باريس.. أين مغنيين حفل «البتاكلان»؟

فى حين انشغل الجميع مع الضحايا الفرنسيين وملأت الصحف أخبار عن الحادث ونسوا أن الهجوم حدث أثناء حفل فى "البتاكلان" فماذا حدث لمن أحيوا الحفل؟

حسب جدول جولة الفريق الأمريكى The Eagles of Death Metal الأوربية أحيى الفريق حفل باريس فى 13 نوفمبر ولكن أثناء الحفل حدث الهجوم الإرهابى على المسرح، ولم ترد أخبار عن الفريق بعد الحادث.

معجبو الفريق الأمريكي كتبوا تغريدات بأسم الفريق واسم آخر ألبوماته للفريق وهو “Peace, Love, Death Metal”  عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة. الأمر الذى جعل هذا الشعار ينتشر ليس فقط تذكيرا أن الفريق قد يكون من ضمن الضحايا ولكن أيضا حزنا على الاحداث.

بعد منتصف الليل  نشرت الصفحة الرسمية للفريق أن "لازال البحث عن الفريق و أخباره جاريا و لا توجد أخبارعن نجاة أعضاء الفريق". https://www.facebook.com/eaglesofdeathmetal/posts/10153616153681014

فى الساعات الأولى من صباح السبت صرحت زوجة جوليان دوريو أحد أعضاء الفريق لصحيفة "واشنطن بوست" أنه هاتفها فى الواحدة صباحا وأنه بخير، ثم فى صباح السبت نشرت وكالة أسوشيتد برس AP عن مصادر رسمية أمريكية أن جميع من كانوا على المسرح استطاعوا الهروب ولكن لم ترد أخبار مؤكدة عن نجاة أعضاء الفريق بأكمله وأنهم بخير. و ذلك حسب مانشرته صحيفة لومند الفرنسية.

بينما نشرت بعض الصحف خبر موت أحد أعضاء الفريق المسئول عن مبيعات الفريق أثناء الحفل وهو نيك ألكسندر وذلك ما أكدته صحيفة الإندبندنت الإنجليزية  

يذكر أن The Eagles of Death Metal  فريق يعزف موسيقى الروك تأسس عام 1998 فى ولاية كاليفورنيا فى أمريكا و من أشهر ألبوماتهم  “Peace, love, Death Metal”, “Death by Sexy”, و آخر ألبوماتهم “Zipper Down” الذى حقق نجاحا منذ طرحه فى الاسواق.

الكلمات المفتاحية

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج