رئيس التحرير أحمد متولي
 غضب طلابي في بنها.. «عميد فنون تطبيقية متحرش»

غضب طلابي في بنها.. «عميد فنون تطبيقية متحرش»

هاجم طلاب بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها عميد الكلية، الدكتور ياسر سهيل، لإساءته لطالبة بالفرقة الثانية داخل لجنة الامتحانات.

وقال عضو باتحاد طلاب الكلية –رفض ذكر اسمه- إن عميد الكلية أثناء مروره على لجان الامتحانات توقف أمام طالبة منتقبة واستدعى أفراد الأمن للتأكد من هويتها، مضيفا أنه بعدما تأكدوا من هوية الطالبة، طلب العميد منها إخراج الكارنية والبطاقة الخاصة بها.

واستكمل: «العميد مسك الكارنية والبطاقة في إيده وفضل يتريق على شكل الطالبة، ويقارن بين صورة الكارنية والبطاقة، ويقول للدكاترة شوف المناخير عاملة ازاي وكمان العين».

وأشار عضو الاتحاد إلى أن هناك العديد من وقائع التحرش اللفظي والبصري لعميد الكلية بالطالبات، وأن التحرش أصبح ظاهرة معروفة عن العميد، موضحا أن الاتحاد تقدم بشكوى لرئاسة الجامعة ضد العميد  إلا أنهم لم ينظروا في الأمر، مؤكدا أن الاتحاد لن يقبل بمثل هذه الأفعال. وكان اتحاد طلاب جامعة بنها قد طالب بتحويل عميد كلية الفنون التطبيقية، ياسر سهيل، للتحقيق العاجل لاستهزائه بطالبة بالفرقة الثانية، مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأي أحد أن يعتدي على كرامة وحرية الطلاب. كما استنكرت حركة طلاب مصر القوية الواقعة، وطالبت بيان لها بإحالة كل من أهان الطالبة للتحقيق العاجل، مؤكدة أن الحركة لن تصمت أمام أي اعتداء يحدث للطلاب. بينما نفى عميد الكلية  ما نسب إليه من اتهامات  قائلًا: «أثناء مروري على اللجنة وجدت بعض الفتيات المنتقبات فطلبت من فرد الأمن الإداري المرافق لي من السيدات أن يكشف عن هوياتة الطالبة دون إساءة أو تهكم أو تجريح لها». وأوضح “سهيل” في تصريح لـ«شبابيك»: عضو الأمن الإداري أرادت إطلاعه على كارنيه الطالبة بعد أن وجدتها خاص بالفرقة الأولى رغم أنها بالفرقة الثالثة، ومع ذلك سمح لها العميد بأداء الامتحان مطالبها بتسديد رسوم الكلية لتتمكن من استخراج كارنية العام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضا:

اتحاد جامعة بنها يصعّد ضد «عميد فنون تطبيقية»

gg

a

aa

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة