رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد اعتزالها.. رحلة شيرين من التمريض إلى الغناء

بعد اعتزالها.. رحلة شيرين من التمريض إلى الغناء

أحلامها البسيطة حولتها إلى نجمة جماهيرة حصدت إعجاب الملايين، وبدلا من تحقيق حلم «التمريض» الذي لطالما عشقته، فاجئها القدر بواقع توجها على عرش نجمات العالم العربي.. إنها شيرين عبدالوهاب.

اقرأ أيضا ⇐ شيرين عبد الوهاب تعتزل الفن: «قرار لا رجعة فيه».. (فيديو)

نشأتها

ولدت بحي القلعة في القاهرة عام 1980، ولجمال صوتها كانت تحيي أفراح أقاربها وهي لاتزال في سن الثالثة عشرة. اكتشفها المنتج نصر محروس وقدمها أول مرة  في البوم مجمع لعدد من المطربين.

بداية مشوارها

يُعتبر عام 2000 هو البداية الحقيقية لمشوار الفنانة شيرين عبدالوهاب من خلال أغنية دويتو مع المطرب محمد محي بعنوان «انت حبيب العين والقلب»، ثم اشتركت بعد ذلك مع المطرب تامر حسني في ألبوم «شيرين وتامر ريمكس» والذي كان بمثابة خطوة هامة في طريق مشوارها الفني.

أغنيتها «آه يا ليل» فتحت لها آفاقًا واسعة من الإنتشار والنجومية، لتُقدم بعد ذلك العديد من الألبومات المتميزة منها «جرح تاني» و«لازم أعيش» و«بطمنك» و«حبيت»، بالإضافة إلى العديد من الأغنيات المنفردة.

حياتها

عام 2007 تزوجت من الموزع محمد مصطفى وأنجبت منه طفلتيها «مريم» و «هنا»، إلا أنها انفصلت عنه بعد ذلك عقب زواج استمر حوالى 5 سنوات، كما كان قد سبق لها الزواج من الموزع الموسيقي مدحت خميس ولكن لم يستمر زواجهما أكثر من ستة أشهر.

أطلّت شيرين كمدرّبة في الموسم الأول والثاني والثالث من برنامج The Voice- أحلى صوت، كما نجحت في ترك بصمة لدى الجمهور بشقاوتها وشخصيتها المميّزة.

مشاكل مع نصر محروس

مع تصاعد نجومية شيرين عبد الوهاب، تصاعدت خلافاتها مع المنتج نصر محروس، فتارة تصل الخلافات بين الاثنين إلى التهديد من جانب شيرين بالانفصال ومن جانب نصر بالمن عليها وصناعة نجوميتها.

وفي كل مرة يعود الصديقان اللدودان لتؤكد شيرين أن نصر مكتشفها وصاحب الفضل عليها، إلا أنه لا يمنحها الحرية في اختيار ما تشعر به من فن، بينما يؤكد نصر أن شيرين مطربته المفضلة، إلا أنها عنيدة ولا تسمع النصيحة ثم سرعان ما يعكر صفو العلاقة تصريح لشيرين بأن نصر محروس يربح من ألبوماتها الملايين ويعطيها بضعة آلاف.

جوائز

نالت المطربة الشابة خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز، حيث حصلت على جائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية عام 2009م، وجائزة الميدل ايست ميوزك أورد «الميما» كأفضل مطربة عن ألبوم «حبيت»، بالإضافة إلى جائزة ART عن أفضل ألبوم نسائي عام 2010م وتكريم من الجمعية الأمريكية للعلماء المصريين بالولايات المتحدة نفس العام.

كما حصدت 3 جوائز فى حفل توزيع جوائز «ميما 2015»، ميوزك أورد الشرق الأوسط، حيث نالت جائزة أفضل ممثلة، وأفضل البوم «أنا كتير»، وأفضل كليب «أنا كلى ملكك».

أزمة مع شريف منير

عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قالت شيرين «أعتذر أنا الفنانة شيرين عبدالوهاب عن أي سوء تفاهم، أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته».

وكان الفنان شريف منير قد حصل على حكم أولي بحبس الفنانة 6 أشهر مع الغرامة، وهو الحكم الذي أكدت شيرين على أنها ستستأنفه، إضافة إلى كونها لم تغادر مصر كما أشاعت بعض وسائل الإعلام.

التفكير في الاعتزال

خلال استضافتها ببرنامج «المتاهة» قالت الفنانة شيرين، إنها كثيرًا ما تفكر في اعتزالها للغناء، خاصة في الفترة الأخيرة، مضيفة: «كتير جدًا بقولها، أنا مش هكمل وهقعد في البيت، بقولها لما أحس أن الحمل عليّ كتير، نفسي أكون زي أي ست».

وأضافت «عبدالوهاب» أنها تريد التفرغ لأولادها وإلى حياتها الشخصية، قائلة: «نفسي أتفرغ لهم وأحضر حفلات المدرسة».

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات