رئيس التحرير أحمد متولي
 في أصعب أوقاتك.. هذه الروايات ستلهمك

في أصعب أوقاتك.. هذه الروايات ستلهمك

ضغوطات الحياة كثيرة، الدراسة، العمل، الأصدقاء، الأهل، الزواج ومتطلباته، مصاريف المعيشة، الزحام، المشكلات اليومية والأزمات الاقتصادية والاجتماعية.. دائرة مفرغة ندور في فلكها يوميا، ولا مجال للخروج.

هنا يتجلى دور القراءة، التي قال عنها الروائي الفرنسي جان جوبير «يُخصِّب ذهنك ويشق أمامك جديد الآفاق عندما تنكب على قراءة الكتب». فبعض الروايات مُلهمة قد تفتح في عقلك سبلا جديدة للتعامل مع مشكلاتك الخاصة، وقد تنير روحك لتعلم كيف تتخطى أزماتك النفسية مهما كانت صعبة.

«شبابيك» يستعرض لكم بعض الروايات المُلهمة من الأدب العالمي، لتكون ضمن قوائمكم للقراءة هذا العام:

الرجل الذي حسب زوجته قبعة

كتاب الرجل الذي حسب زوجته قبعة pdf أوليفر ساكس

إحدى أشهر وأنجح الروايات عالميا، من تأليف أوليفر ساكس، طبيب الأعصاب المعاين في مستشفيات نيويورك. تضم الرواية قصصا غريبة من واقع مختلف عن واقعنا، أبطالها أشخاص لكل منهم عالمه الخاص. ستأخذك كل قصة منهم في عالم مختلف عن الأخرى، ستعيش ألمهم، فرحهم، وأشد لحظاتهم خصوصية.

الخيميائي

الخيميائي

إحدى أكثر الروايات العالمية شهرة، وتعد الانطلاقة الحقيقية لباولو كويلو، وتتحدث عن شاب إسباني، يسعى لتحقيق حلمه الذي تكرر أكثر من مرة، حول العثور على كنز مدفون في الأهرامات. «الكنز في الرحلة»، هذا ما ستخلص إليه في نهاية الرواية، وبعدها ستجد نفسك تنظر إلى كل ما يمر بك بمنظور آخر.

طعام صلاة حب

طعام صلاة حب

تحولت هذه الرواية، لإليزابيث جيلبرت، إلى فيلم سينمائي بطولة جوليا روبرتس، بعد نجاحها الكبير الذي عقب طرحها. تحكي الرواية عن زوجة تواجه فشل زواجها، الذي ينتهي بالطلاق، فتنطلق في مغامرة حول العالم للبحث عن ذاتها.

سدهارتا

سدهارتا

رواية البحث عن الذات للكاتب الألماني الكبير هيرمان هسه، وتحكي عن شاب يترك عائلته ليعيش حياة تأملية، يشعر باليأس ويذهب إلى النهر حيث يتناهى إلى سمعه صوتا فريدا من نوعه، وتكون تلك إشارة لبدء رحلته والبحث عن حقيقة حياته.

النورس جوثانان ليفنكستون

النورس

رواية رائعة للكاتب الكبير ريتشارد باخ، وتحكي عن طائر يقرر أنه لم يخلق فقط للبحث عن كسرة خبز يقتات عليها، وقرر التمرد فبدأ في استكشاف جسده وقدراته، حالما بالتحليق عاليا. هذه الرواية ستعيد حساباتك في قدراتك وأحلامك، وتدفعك للتمسك بها.

881 882 883 884

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة