رئيس التحرير أحمد متولي
 العلاقة بينكو فيها مشكلة؟.. 7 علامات تنبهك

العلاقة بينكو فيها مشكلة؟.. 7 علامات تنبهك

هل تشعر أن هناك مشكلة ما في علاقتكما؟ ربما أنت على حق. كيف تعرف أن علاقتكما غير صحية أو أن هناك شيء ما ليس على ما يرام؟

«شبابيك» يقدم لك 7 علامات تخبرك أن علاقتكما بها مشاكل تحتاج للحل والمواجهة، وإلا ستنتهي قريبا.

 أحدكما يتجنب النقاشات

إذا كان أحد طرفي العلاقة أو كلاهما لا يهتمان بمناقشة مشاكلهم أو توضيح وجهة نظرهما أو أسبابهم للقيام بشيء ما، فهذه علامة على أن كلا منهما يخشى مواجهة الطرف الآخر بوجود مشكلة ما، إلى جانب عدم الشعور بالراحة فتكبر خلافاتهما وتتفاقم.

كيف يجعلنا التنوع والاختلاف أكثر ذكاءً؟

Relationship breakdown. Depressed young man holding hand on head and looking away while woman sitting behind him on the couch

تتحدثا بكلام سلبي

إذا لاحظتما أنكما تتحدثان بكلام سلبي كثيرًا أو أن أحدكما لا يشعر بالحماس أو الرغبة في الحديث مع الآخر، فهذا إنعكاس للأفكار التي تدور برأسكما وعليكما الانتباه إلى أن الكلام السلبي مثل الدائرة المغلقة التي ستولد مزيد من السلبية بينكما.

كيف تتعامل مع الأشخاص السلبيين؟

56

تحاولوا إيجاد أسباب للبقاء معًا

إذا حاولتم فرض أسباب لكي تبقيا معًا فإن هذا قد يكون إشارة لكما بأن العلاقة ليست قوية لكي تستمرا معًا طويلا.

fighting-couple-600x399

ظهور خلافات السر أمام الآخرين

ما يحدث بينكما في السر سينعكس على مظهركما في العلن، وقد يلاحظ الناس تغير في تعاملاتكما أكثر مما تلاحظوا أنتم. الآخرين يلاحظون أن هناك مشكلة ما حتى لو حاولتم تجاهلها أو إنكار وجودها.

friends-serious

تكرار الشعور بالملل

كثير من الأزواج والمرتبطين يشعرون بالملل من روتين حياتهم. هذا يحدث لكل الأزواج تقريبًا فهو جزء من العلاقة، لكن الأزواج الذين يهتمون ببعضهم البعض سيحاولوا القضاء على تلك المشكلة فور ظهورها، بأن يجربوا أشياء جديدة سويًا أو يحاولوا أن يعرفوا السبب ويقوموا بتجديد علاقتهما.

أما إذا كان شعور الملل يظهر كثيرًا بينكما وأنتما ليس لديكما الحافز لإحداث تغيير ما فهذا يعني أن هذه العلاقة لن تدوم طويلًا، لأن الملل قادر على قتل أكثر العلاقات قوة إذا لم ينتبه أطرافها.

7 نصائح لتفادي «الخيانة الزوجية»

ideas-for-bored-couples

الحديث في الماضي

إذا كنتما تتذكران الأخطاء التي قام بها أحدكما سابقا. فإن هذا يعني أن تلك المشاكل ليست في الماضي فهي تعيش معكما في الحاضر أيضًا، وإذا كان أحدكما لا يستطيع أن ينسى أو يسامح الآخر، فهذا يعني أن علاقتكما لا يمكن أن تستمر طويلًا.

Couple-having-an-argument

قلة الرغبة الجنسية

العلاقة الحميمة إذا كانت ناجحة تساعد على إنجاح الزواج بنسبة 10%، وإذا كانت غير ناجحة فإنها تفسد العلاقة بنسبة 90%، فالرغبة الجنسية تتغير من وقت لآخر وتتأثر بكثير من الظروف الصحية والنفسية، لكن إذا كان أحدكما لديه مشكلة في تقبل شريكه جنسيًا فإن هذه إشارة قوية أن هناك مشكلة حقيقية ينبغي الانتباه لها.

للمتزوجين.. طرق تحسين الأداء الجنسي

Is she a good woman for me?

 اخترنا لك:

 12919719 _ 1864653123761615 _ 1584859560333822088 _ n  

 12963901 _ 1864653120428282 _ 2540077885626712570 _ n

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية