رئيس التحرير أحمد متولي
 12 صفحة على «فيس بوك» هتموتك من الضحك

12 صفحة على «فيس بوك» هتموتك من الضحك

يُقال أن داخل كل مصري منولوجيست صغير يستخدم السخرية والنكات لمواجهة المصائب والكوارث حتى وإن كان في أصعب لحظات حياته.

ولماذا نذهب بعيدًا والمصريون يتصدرون بصفحاتهم الساخرة عرش الكوميديا على وسائل التواصل الاجتماعي، والآن إليكم أهم 12 صفحة مصرية ساخرة على موقع «فيس بوك».

المرتبة الثانية عشر: أم كلثوم

ام كلثوم

من أكثر الصفحات الساخرة التي اعتمدت على كسر التابهوات عن طريق استخدام أغاني كوكب الشرق في عمل افيهات مضحة من كل أغنية.

وهو ما أثار غضب محبيها، رافضين السخرية من أغانيها، إلا أن خفة ظل صاحب الحساب جعلته ينتشر سريعًا وهو الآن حاصل على 383,297 معجب حتى الآن.

المرتبة الحادية عشر: Sarcasm Station

cc

تعتمد في منشوراتها كصفحة ساخرة على استخدام النكات والإفيهات الأفلام للتعبير عن إتجاهات الشباب.

وبجانب اعتمادها على الكوميكس الترفيهية، لجأت مؤخرًا إلى تقديم معلومات حقيقة في الكيمياء والرياضيات والفيزياء ولكن في إطار ساخر، والآن هي حاصلة على 419,398 معجب حتى الآن.

المرتبة العاشرة: Screenshots

سكرين

أما «سكرين شوت» فاعتمدت على الـ print screen لأهم التغريدات والمنشورات الخاصة بـ «فيس بوك» و «تويتر».

الصفحة حققت نجاحًا بارعًا بسبب منشوراتها الساخرة التي تناقش كل شىء ولكن بشكل ترفيهي، والآن هي حاصلة على 1,108,891 معجب حتى الآن.

المرتبة التاسعة: بورتو طره من اجللك انت

بورتو

«بورتو طره»، صفحة ثورية ساخرة، منذ اللحظة الأولى لظهورها لم تعلن انتمائها لأي فصيل سياسي فقط انتمائها الأول والأخير كان لثورة 25 يناير.

شعارها «احنا اللي مش إخوان وإحنا اللي مش عسكر، نحن لا نسخر من أوطاننا إنما نسخر ممن جعلوا أوطاننامسخرة الأمم»، والآن هي حاصلة على 1,181,822 معجب حتى الآن.

المرتبة الثامنة: الكومنت الفصيل

الكومنت الفصيل

تتشابه مع صفحة سكرين شوت، في اعتمادها على الـ print screen لأهم التغريدات والمنشورات الساخرة على فيس بوك وتويتر.

ولكن الاختلاف هنا في أن الجمهور هو من يرسل المنشورات المضحكة لمشاركتها مع الجمهور، تسخر أيضًا من كل شىء في الحياة، والآن هي حاصلة على 1,224,631 معجب حتى الآن.

المرتبة السابعة: تمت الترجمة

تمت الترجمة

تقوم الصفحة بترجمة مشاهد الأفلام العربية والعالمية لتضيف عليها نكهة كوميدية مختلفة لكون هي المسيطرة، عن طريق تغيير ترجمة تلك المشاهد إلى أخرى غير حقيقية.

عبقرية القائمون على الصفحة جعلها تحقق متابعات هائلة وإعجاب غير متوقع من قبل الجمهور الذي بات يتظر منشوراتها في كل يوم، والآن هي حاصلة 1,469,460 معجب حتى الآن.

المرتبة السادسة: الورقة - إسلام جاويش

اسلام جاويش

تهتم «الورقة» برصد العديد من المواقف التي يتعرض لها المصريين في الحياة اليومية ولكن في شكل رسوم كاريكاتيرية، مزودة ببعض التعليقات الطريفة.

الصفحة لاقت استحسانًا كبيرًا وسط الشباب المصريين، إلا أن ليس لها إصدار مطبوع، وهي الآن حاصلة على 1,903,947 معجب حتى الآن.

المرتبة الخامسة: الكومنت الفشيخ

الكومنت الفشيخ

تعتمد الكومنت الفشيخ على فكرة الإسكرين شوت لأجمل كومنت يصوت له المتابعين.

ونظرًا لتميزها الشديد بدأت الصفحة في الانتشار وزيادة أعداد متابعيها يومًا بعد يوم في وقت قصير، وهي الآن حاصلة على 1,909,394 معجب حتى الآن.

المرتبة الرابعة: ميدياوي – MediaWay

ميدياوي

منذ بداية ظهورها تخصصت «ميدياوي» في تناول قضايا المجتمع ومظاهره السلبية بشكل ساخر باعتبارها صفحة كوميدية.

استطاعت الصفحة في وقت قصير أن تحقق نسبة مشاهدة عالية ومتابعة من مختلف الأنحاء، والآن هي حاصلة على 2,195,041 معجب حتى الآن.

المرتبة الثالثة: Egypt's Sarcasm Society

echttps://www.facebook.com/Eg.Sarcasm.Society/?fref=ts

تعتمد الصفحة على الكوميكس المختلفة للتعبير عما يحدث في المجتمع بشكل ساخر.

ومع تطور الأحداث التي شهدها المجتمع منذ ثورة 25 يناير استطاعت أن تحصدًا مركزًا هامًا في عالم الصفحات الساخرة، والآن هي حاصلة على 3,634,088 معجبًا حتى الآن.

المرتبة الثانية: فاصل مش إعلامي

فاصل

تعتبر من أهم الصفحات الساخرة المنتجة للكوميكس عن طريق منشوراتها التي تعبير عما يدور في خاطر الجماهير.

حظيت منذ ظهورها بانتشار موسع ومتابعة ساحقة جعلتها تحتل المرتبة الثانية بين 10 من أهم الصفحات، والآن هي حاصلة على 4,872,952 معجب حتى الآن.

المرتبة الأولى: Asa7be Sarcasm Society اساحبي «اساحبي» شخصية مصورة كوميدية خيالية ساخرة، صُنعت على الإنترنت لاستخدامها في الرسوم الساخرة، لكنها ظهرت لأول مرة في إبريل عام 2012 كشخصية مصرية مماثلة للشخصيات الأجنبية. حققت الشخصية شهرة واسعة عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، والآن تتربع على عرش الصفحات الساخرة على فيس بوك بحصولها على 12,460,757 معجب حتى الآن. طفلك-العنيد ذاكر-صح

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات