رئيس التحرير أحمد متولي
 عمرو الحلو عن بيان الطلاب المحبوسين: صدر بموافقة أغلبية الجامعات

عمرو الحلو عن بيان الطلاب المحبوسين: صدر بموافقة أغلبية الجامعات

صرح نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، عمرو الحلو، أن البيان الصادر بشأن الطلاب المحبوسين كان بموافقة أغلبية المجلس المكون من رئيس ونائب رئيس اتحاد كل جامعة، موضحا أن بعض الجامعات أعلنت رفضها لهذا البيان.

واعتبر في تصريح لـ«شبابيك» أن البيان الصادر جاء نتيجة حالة من الغضب في صفوف  طلاب الجامعات، بعد حملة القبض على عدد كبير منهم، بسبب وقفات احتجاجية رافضة لقرار ترسيم الحدود.

واستنكر «الحلو» تسمية مؤسسة الرئاسة لهذا العام بأنه «عام الشباب» في حين أن الشباب يعاني من قبضة أمنية تبطش بهم لمجرد التعبير عن رأيهم، وإلصاق تهم وهمية لهم.

وأكد أن رئيس اتحاد طلاب مصر، عبدالله أنور، يسعى للتواصل مع النائب العام، نبيل صادق، للإفراج عن المحبوسين، مضيفا أن كل مجلس اتحاد جامعة يتخذ الإجراءات التي يراها مناسبة له للتضامن مع المحبوسين وتوكيل محاميين لهم.

وأصدر اتحاد طلاب مصر بيانا، اليوم الأربعاء، استنكر فيه القبض على عدد من طلاب الجامعات، على خلفية الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات المنددة بما وصفوه بـ«بيع جزيرتي تيران وصنافير»، موجها رسالة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والنائب العام «حاصِرْ حصَارَكَ .. لا مفرّ، رئيس الجمهورية  ورئيس الوزراء والنائب العام، انتهت أكذوبة عام الشباب وسقط قناعكم أمام جموع الطلاب».

اتحاد طلاب مصر للسيسي: «سقط قناعك.. انتهت أكذوبة عام الشباب»

ماذا قدم اتحاد الطلاب لزملائهم المحبوسين؟

اتحاد «عين شمس» يرفض بيان «طلاب مصر» عن المحبوسين

«اتحاد حلوان»: يوجد صدام بين الطلاب والنظام

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.