رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تستعد للامتحانات بخطة أمنية وتعليمية وصحية

جامعة القاهرة تستعد للامتحانات بخطة أمنية وتعليمية وصحية

كتب- أسماء رضا

قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة تستعد للامتحانات بخطة متكاملة على كافة الأصعدة التعليمية والصحية والأمنية للطلاب، وذلك من خلال عمل لجنة مركزية تتابع سير الامتحانات على مستوى الكليات ورصد أى حالة مخالفة أو غش، بالإضافة إلى تواجد عناصر إضافية أمام مجمع الامتحانات من الأمن الإداري لتنظيم عملية الدخول والخروج من الامتحانات، مضيفاً أن المجمع يستقبل معظم امتحانات الكليات وخاصة التجارة والحقوق والإعلام.

وأشار في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى انتهاء الجامعة من تجهيز خيم الامتحانات بالمدينة الجامعية الخاصة بكلية الحقوق وفقاً لمتطلبات الرعاية الصحية من وجود نظم تهوية مجهزة بالمراوح، بالإضافة إلى التواجد المكثف لسيارات الإسعاف أمامها.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم التخطيط أيضا لتكون اللجان الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة فى أدوار منخفضة بالكليات حتى يسهل الوصول إليها دون معاناة، بالإضافة إلى تخصيص مشرفين لمساعدتهم من إدارة الإرادة والتحدي برعاية شباب الجامعة.

وأكد «الخشت»، أن امتحانات الطلاب المحبوسين  ستتم فى نفس ميعاد امتحانات زملائهم بالكليات، مضيفاً أنها ستكون نفس الامتحانات دون تغيير، مؤكداً أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لامتحان هؤلاء الطلاب فى مقار محبسهم فى لجان مجهزة خصيصاً للامتحانات.

وتتزامن امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة مع شهر رمضان، ورفض مجلس الجامعة تقديم الامتحانات، حيث صرح الدكتور جابر نصار أن تزامن الامتحانات مع شهر رمضان ليس مبررا لتقديم الامتحانات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر