رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة طلاب «دار علوم».. استلموا الأسئلة متجاوب عليها (صور)

مفاجأة طلاب «دار علوم».. استلموا الأسئلة متجاوب عليها (صور)

كتب- أسماء رضا

تسلم طلاب الفرقة الأولي كلية دار العلوم جامعة القاهرة، ورق أسئلة امتحان مادة النقد الأدبى التي تقوم بتدريسها الدكتورة حنان رضوان، مع وجود علامات توضح الإجابات الصحيحة داخل الورقة، مما تسبب فى حالة من الفرحة بين الطلاب، ولم تكتشف اللجنة المراقبة هذا الخطأ إلا بعد مرور ساعة من زمن الامتحان.

أحد طلاب الفرقة الأولى، رفض ذكر اسمه، قال لـ«شبابيك»، «بعدما اكتشفت اللجنة تلك الفضيحة لم يقوموا بإلغاء الامتحان وتحديد موعد أخر له، بل قاموا بطباعة امتحان جديد بنفس الأسئلة مع اختلاف ترتيبها"، مضيفًا " يعنى إحنا كدا كدا عرفنا إجابه الأسئلة».

وأضاف الطالب، أنه لم يتم إلغاء الامتحان من قبل عميد الكلية، الدكتور علاء رأفت، بل تم إعادة طباعة الورق مع اختلاف ترتيب الأسئلة ومد وقت الامتحان ساعة إضافية، تجنبًا لإحراج دكتورة المادة وكذلك عدم إحراج القائمين على مركز القياس والتقويم المسئولين عن إعداد الامتحان وطبعه». وبدأت كلية دار العلوم خلال العام الحالي تطبيق نظام"bubble answer sheet" على طلاب السنة الدراسية الأولى، وهو نموذج امتحان يسمح للطالب باختيار الإجابات الصحيحة وتصحيح ورقة الإجابة بالحاسب الآلي، وهو أقرب إلى النظام الأمريكي في الإمتحان ولايقبل الخطأ في التصحيح.

final temb-Recovered

دار علوم دار علوم1 دار علوم2

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر