رئيس التحرير أحمد متولي
 6 قواعد يجب الالتزام بها داخل لجنة الامتحان

6 قواعد يجب الالتزام بها داخل لجنة الامتحان

يوجد مجموعة من القواعد التي يجب الالتزام بها داخل لجان الامتحان، مخالفة هذه القواعد بسبب الجهل بها يعرضك للمساءلة أو إلغاء الامتحان، ما يؤثر بشكل سلبي على مستقبلك الدراسي، لتجنب ذلك عليك الالتزام بالقواعد الموضحة في هذا التقرير.

التأخير

احرص على الالتزام بالموعد المقرر للامتحان، فوفقا للمادة 18 من القرار الوزاري رقم 88 لسنة 2013 بشأن الدراسة والامتحانات لطلاب الصف الثالث الثانوي (الذي عُدلت بعض مواده بالقانون رقم 323)، فلا يسمح للطالب بدخول الامتحان إذا تأخر عن موعد بدء الامتحان مدة تزيد عن خمس عشرة دقيقة، ويعتبر غائبا عن المادة.

إثباث الشخصية

يجب ألا تتواجد داخل مقر لجنة الامتحان دون إثبات الشخصية، سواء كارنيه الجامعة أو البطاقة الشخصية، رقم الجلوس. احرص على تجهيز جميع الأدوات والأوراق التي تحتاجها ليلة الامتحان وليس في نفس يوم الامتحان، حتى لا تنسى أي منها أو تتأخر على موعد الامتحان، لاستغراقك وقت طويل في البحث عنها.

التوقيع

لا تنسى التوقيع في كشف حضور الامتحان، ففي حالة حدوث مشكلة ما، كضياع ورقة إجابتك مثلا، فتوقيعك يكون الدليل الأساسي الذي يثبت حضورك.

ورقة الأسئلة

لا يُسمح بالكتابة على ورقة الأسئلة، مخالفة ذلك تعتبر غش، لذلك من الأفضل ألا تجري محاولاتك للتفكير في إجابة سؤال ما على هذه الورقة بل يجب إجرائها في هامش بورقة الإجابة، حتى لا تعرض نفسك للمساءلة.

الآلات الحاسبة

لا يجب اصطحاب الآلات الحاسبة المبرمجة ذات الذاكرة داخل لجان الامتحان، مخالفة ذلك تعتبر حالة غش تعرضك للمساءلة التأديبية.

أوراق

تأكد من عدم وجود أوراق متعلقة بالمادة الدراسية المفترض أن تمتحن فيها تحت مقعدك أو أي كتابة على الدرج، في حالة وجود كتابة على الدرج يجب إبلاغ المراقب فورا، حتى لا تعرض نفسك للمساءلة، في حالة ملاحظته لها.

 

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب