رئيس التحرير أحمد متولي
 بأوامر وزارة التعليم الأردنية.. أحمد خالد توفيق يطلق «أسطورة إبراهيم»

بأوامر وزارة التعليم الأردنية.. أحمد خالد توفيق يطلق «أسطورة إبراهيم»

كتبت- مي مصطفى: أصيب قراء الكاتب والروائي د. أحمد خالد توفيق بحالة من الغضب بعد انتشار صورة من كتاب اللغة الإنجليزية الخاص بالصف السابع في الأردن، تظهر استخدام صورة مؤلف سلسلة "ما وراء الطبيعة" كمثال على رجل أربعيني يعمل محاسب ويحرص على هواية التسلق.

وانتشرت الصورة على مدار الساعات الماضية على صفحات محبي ومتابعي كتابات الدكتور أحمد خالد توفيق، الذين تسائلوا "كيف يصل الجهل لدى وزارة التعليم الأردنية حيث لا يتعرف أي من المسئولين هناك على صورة العراب"؟! يقول أحمد فوزي، أحد المعلقين على الواقعة: "أول ما شوفت الصورة فرحت وافتكرتهم كاتبين عن الدكتور في كتاب مدرسي وبعدين اتصدمت"، وردت نوران أسامة: "أنا برده اتخدعت اول ما شوفت الصوره و كنت هقول أيوه بقى عقبال مصر، وآدي الناس اللي بتقدر.. بس في الآخر اتصدمت".

13282437_1173022842748075_369270183_o وأضاف فؤاد عيد " بالاضافه للجهل بالشخصية.. الانجليزي كله تخلف.. يعني حتى بيعلموهم اللغة غلط"، ووافقه في الرأي محمد يونس الذي قال "عشان كدة العر عمرهم ما حيتقدموا ولا التعليم عمره حيتصلح".

بينما اقترح مهاب هاني أن يطلق "توفيق" عدد جديد من سلسلة ما وراء الطبيعة، ويسميها "أسطورة إبراهيم"، بينما اقترحت علياء الشميري أن يسميها " اسطوره اادوك الذي لم يعد كذلك".

على الجانب الآخر لم يحاول "العراب" الرد على هذه الواقعة ولا الإشارة لها ولو بـ"تويتة" عبر صفحته الشخصية، وسط توقعات البعض أن يرد عنها باستفاضة في مقاله القادم، بينما توقع آخرون أن يتعمد تجاهلها تماما كي لا يعطي الأمر أكبر من حجمه.

يذكر أن الدكتور أحمد خالد توفيق أستاذ بكلية طب طنطا احترف الكتابة الأدبية منذ 24 عاما، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي، وله 4 سلاسل مختلفة، إضافة إلى عدد من الكتاب التي ضمت مجموعة من مقالاته الساخرة، و4 روايات كان آخرهم رواية "مثل إيكاروس"، بخلاف اهتمامه بترجمة عدد من الروايات الأجنبية إلى العربية.

⇓نرشح لك⇓

ملكش نفس

لبسك

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر