رئيس التحرير أحمد متولي
 «شاومينج» يستعد لتغشيش طلاب الثانوية برسالة طمأنة

«شاومينج» يستعد لتغشيش طلاب الثانوية برسالة طمأنة

كتب: عبدالرحمن مصطفى

أعلنت أشهر صفحات تغشيش طلاب الثانوية العامة والأزهرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى  «فيس بوك»، «شاومينج بيغشش ثانوية العامة»، عن تحديها لوزارة التربية والتعليم واستمرارها في حل وعرض تسريب الامتحانات للسنة الرابعة على التوالي.

وفى رسالة طمأنة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، نشر أدمن  الصفحة منشور قال فيه «أبنائي الطلبه الأعزاء كونوا علي ثقه بأني لن اترككم وعلي ثقه باني معكم مهما حدث».

f

وظهرت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى تسريب الامتحانات فور بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة حيث وصل عدد الصفحات الآن الى 21 صفحة وعلى رأسهم «شاومينج.. وداعش بيغشش ثانوية عامة.. شاومينج اليابانى يسرب الامتحانات».

وتكمن مهمة طالب الثانوية العامة أو الأزهرة مع بداية الامتحانات في تصوير ورقة الأسئلة ورفعها على الصفحة، ليتلقى الإجابات الصحيحة من الأدمن أو من أحد الطلاب الموجودين في لجنة الامتحان، وغالبًا ما يكون الزمن القياسي لتسريب الأسئلة بعد 10 دقائق من بداية الامتحان.

وتعتبر صفحة «شاومينج»، أكبر صفحة على «فيس بوك»، مخصصة لتسريب و«غش الطلاب» حيث تضم أكثر من 173 ألف طالب في الثانوية العامة والأزهرية.

ww

وأعلن أدمن «شاومينج» عبر الصفحته في وقت سابق، أنه «جاء من أجل إنقاذ الطالب المصري من نظام التعليم العقيم، مؤكداً أنه لن يتوقف عن "تغشيش" طلاب الثانوية العامة؛ إلا في حال إصلاح منظومة التعليم كاملة، من تعليم أساسي وثانوي وجامعي، حتى يكون للشهادة الجامعية قيمة في سوق العمل، وليست ورقة تعلق في صالون المنزل من أجل الوجاهة الاجتماعية، كما طالب بإصلاح منظومة المراقبة على الثانوية العامة، ومعاملة الطلاب بآدمية، والتوقف عن معاملتهم كعبيد».

وزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى، أكد في تصريح لـ«الوطن» أنه تم تشكيل فريق عمل لمكافحة الغش الإلكترونى عبر «فيس بوك» و«تويتر»، على أن يقوم بتحديد الروابط الإلكترونية وإبلاغ وزارة الداخلية عنها، وإدارة التوثيق والمعلومات للملاحقة، مشيرًا إلى أنه سيتم تتبع كل الصفحات المتخصصة فى الغش لإغلاقها ومواجهة ظاهرة «تسريب» الامتحانات.

يشار إلى أن مارثون امتحانات الثانوية العامة سينطلق لطلاب النظام الحديث للشعبتين العلمية والادبية، الأحد الموافق 5يونيو القادم، وتنتهي 28 من نفس الشهر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر