رئيس التحرير أحمد متولي
 مشروع تخرجك ممكن يجيب 10 آلاف جنيه في المسابقة دي

مشروع تخرجك ممكن يجيب 10 آلاف جنيه في المسابقة دي

الاستفادة من مشروع التخرج لا تتوقف عند الحصول على الدرجات المقررة له فحسب، بل يمكن أن تكسب منه المال عبر المشاركة في مسابقات أفضل مشروعات التخرج، والتي من بينها مسابقة «ابتكار»، فإذا كنت ترغب في الإشتراك في هذه المسابقة، إليك تفاصيلها.

الجهات الداعمة

«ابتكار» هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل مشروعات التخرج، ينظمها مركز الإبداع التكنولوجي بالتعاون مع منظمات متعددة الجنسيات ومنظمات تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من يمكنه التقديم؟

الطلاب العاملين على مشاريع التخرج لعام 2016 في جميع الكليات التقنية وفي أي من تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، منها كلية الهندسة، كلية علوم الحاسب، كلية العلوم – CS، كلية تجارة – نظم معلومات، المعاهد الفنية.

الجوائز

يتعدى إجمالي الجوائز المخصصة للمشروعات الفائزة هذا العام 130 ألف جنيه، في العام الماضي مُنحت الجوائز المالية لأعلي ثلاث مشروعات في كل مجال تكنولوجي من مجالات المسابقة على النحو التالي:

الجائزة الأولي: عشرة آلاف جنيه مصري.

الجائزة الثانية: خمسة آلاف جنيه مصري.

الجائزة الثالثة: ثلاثة آلاف جنيه مصري.

  • برنامج تحفيز ريادة الأعمال

لا تقتصر جوائز المسابقة على الجوائز المالية فقط، حيث تمنح الأولوية للفائزين للالتحاق ببرنامج تدريب مجاني مكثف لمدة ثلاثة أشهر وفقا لتوافر الأماكن، واستنادا إلى اختبار شخصي والذي سيكون المدخل إلى: الخدمات القانونية، الخدمات المالية، التوجيه / التدريب، التدريب على ريادة الأعمال، علاقة التبادل بين الأعمال التجارية.

يشترك الفائزون أيضا في ورش العمل التي تتعلق بصغار رجال الأعمال مع علاقات العمل الرئيسية وتنمية مهاراتهم وزيادة خبراتهم وتعلمهم.

  • شهادة تقدير

يتم توزيع شهادات شكر وتقدير لكل من مشرفين المشاريع والمساعدين ولكل عضو في الفريق.

  • الانتشار

يتم تسجيل ملخصات المشروعات الفائزة والمشرفين والمساعدين وفريق العمل ووسائل الاتصال بالقائمين على المشروع في كتيب يصدره مركز الإبداع التكنولوجي عن المشاريع الفائزة، يتم نشره وتوزيعه علي ممثلي الشركات الراعية والمستثمرين والمؤسسات الأكاديمية ما يساعد على تعزيز وتمويل الأفكار كخطوة إلى الأمام.

كيفية التقديم

التقديم يتم الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني لمركز الإبداع التكنولوجي، إذا كنت ترغب في الإشتراك في المسابقة عليك ملء استمارة التقديم من هنا

أخر موعد للتقديم في المسابقة هو 30 يونيو 2016، لمزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة الموقع الالكتروني لمركز الإبداع التكنولوجي، صفحة المسابقة على «فيس بوك»، من هنا وهنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب