رئيس التحرير أحمد متولي
 العب Pokemon.. الحقيقة والخيال في نفس الوقت

العب Pokemon.. الحقيقة والخيال في نفس الوقت

إذا كانت الألعاب الإلكترونية تعزل الإنسان عن الواقع، فإن لعبة Pokemon Go قد صممت لتجعلك أكثر انفتاحًا وترتبط بتحركاتك الواقعية.

إذا كانت «Pokemon Go» في الأصل لعبة إلكترونية تم طرحها لهواتف أندرويد وأيفون، لكنك لن تتمكن أبدًا من ممارستها وأنت جالس مكانك، فالشرط الوحيد هو أن تتجول خارج بيتك في الأماكن التي تحددها لك اللعبة.

الهدف في اللعبة هو العثور على كائنات البوكيمون واصطيادها. لكن هذه الكائنات اللطيفة لن تظهر لك على شاشات الهاتف إلا إذا خرجت من منزلك وترجّلت على قدميك أو باستخدام الدراجة، للوصول إلى الأماكن المحددة، وباستخدام الـ«GPS» يعرف هاتفك أن وصلت للمكان المطلوب، وهنا تظهر لك كائنات البوكيمون على شاشة هاتفك لاصطيادها. مغامرة حقيقية جدا

تعتمد اللعبة على شيئين أساسيين لخلق مغامرة حقيقية، الأولى هي الـ«GPS» وكاميرا الهاتف، فعند تشغيل كاميرا الهاتف أثناء التجول في الأماكن المحددة ستظهر تفاصيل هذه الأماكن على شاشة هاتفك، بدلًا من خلفية اللعبة الافتراضية، ثم تظهر كائنات البوكيمون على الشاشة، فيكون المشهد كأنك تلنقط صورة لكائنات البوكيمون، وتتصادها على أرض الواقع.

وعند اقترابك من أحد كائنات البوكيمون يصدر هاتفك اهتزازات لينبهك، وهنا سيكون الإمساك بكرة افتراضية في هاتفك وإلقاءها على البوكيمون الظاهر على الشاشة. لكن كن حريصًا لأنه قد يختبئ منك مرة أخرى، وهنا سيكون عليك البحث عنه، بدلًا من الذهاب إلى مكان آخر والتجول فيه واستكشافه.

وبعد أن تنجح في الذهاب لهذه الأماكن واصطياد البوكيمون، ستحدد لك اللعبة مكان حقيقي آخر تذهب إليه على قدميك لتعثر على بوكيمون آخر في شاشة هاتفك.

انتبه.. فيس بوك يتجسس على رسائلك الخاصة

الشرطة تحذر من اللعبة لعبة البوكيمون 4 الكاميرا

الانتشار الواسع لهذه اللعبة مع بداية طرحها، جعل الشرطة الاسترالية تحذر المواطنين منها. فعدد كبير من الشباب يخرج للشوارع وهو منهمك في هاتفه بحثًا عن البوكيمون، مما قد يزيد حوادث الطريق، وفقًا لموقع «The Age» الأسترالي.

وتقول الشرطة الاسترالية أنه بسبب هذه اللعبة، فرجال المرور قد انشغلوا بالبحث عن حوادث الطرق التي تسببها اللعبة، بدلًا من حماية الطريق وحفظ حركة المرور؛ خاصة مع توافد مئات من المواطنين للساحات العامة في وقت واحد للبحث عن البوكيمون. كيف أحصل على اللعبة؟ لعبة البوكيمون جو

هذه اللعبة متاحة لهواتف الأندرويد وآيفون، لكنها لا تزال في مرحلة التجريب. وغير متاحة إلا في عدد محدود من البلاد مثل استراليا والولايات المتحدة ونيوزلاندا.

يمكن تحميل اللعبة من خلال هذا الرابط، لكنها لن تعمل إلا في البلاد المحددة وحسب.

الجدير بالذكر أنها أول لعبة لهواتف الأيفون والأندرويد، مقتبسة عن سلسلة الأنمي الشهيرة بنفس الاسم «Pokemon» وهي اختصار للكلمة الإنجليزية «Pocket Monster» التي تعني وحش الجيب أو الوحش الصغير.

وقد أصدرت اللعبة شركة Niantic الرائدة في ألعاب الهواتف المحمولة. وكانت إحدى الشركات التابعة لجوجل، حتى استقلت عنها في أكتوبر 2015. بوكيمون

فيه حد بيتجسس عليك.. دليلك لحماية أجهزة الكومبيوتر

المصادر: 1 2 3      

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال