رئيس التحرير أحمد متولي
 سلطان النوم مخاصمك؟.. 7  مشروبات عشان تاكل رز مع الملايكة

سلطان النوم مخاصمك؟.. 7  مشروبات عشان تاكل رز مع الملايكة

كتبت: مي مصطفى

النوم سلطان، لكنه أحيانا يتقطع لسبب نفسي أو عضوي، وحتى بعد يوم طويل من العمل أو المجهود، ويصبح الخلود للنوم عزيز المنال.

وهنا يوجه لك المقربون النصائح النفسية المعتادة بتصفية الذهن، وتأجيل التفكير في المشاكل للصباح، لكن هناك مشروبات تساعد على الاسترخاء ويساهم تناول أي كوب منها بنسبة 70% في مساعدتك على الخلود للنوم سريعا.

  • اليانسون

Get_Rid_Garlic_Breath_GreenTea

اليانسون من أكثر المشروبات التي تساعد على الاسترخاء لأنه يعمل على إرخاء عضلات الجسم وهو ما يساعد على النوم بشكل أفضل، ولذا يفضل تناوله قبل النوم بنصف ساعة فقط، كما يمكن إضافة ملعقة من بذور اليانسون إلى كوب من اللبن الساخن ويُقلب ويُغطى لعدة دقائق قبل التناول.

  • اللبن والفانيليا

أغلب الأمهات يعرفن أن اللبن الدافئ من أفضل المشروبات التي تساعد على الاسترخاء، لأنه يحرر الميلاتونين – هرمون النوم – وهرمون الاندورفين المسكن الطبيعي للألم والذي يساعد على الاسترخاء والنوم، ولذا عادة ما يقدمنه لأطفالهن قبل النوم مباشرة، حيث يعمل على تقليل الشحنات الكهربية في الجسم، خاصة إذا تم إضافة 1/4 ملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من العسل على كل كوب من اللبن.

  • العسل الأبيض

يخلصك العسل الطبيعي من الارتجاع الحمضي كما يساعد على استرخاء الأعصاب، ومعاودة النوم في حال استيقظت في ميعاد أبكر من المفترض.

  • النعناع والبابونج

Chamomile-10

يساعد عشب البابونج على تهدئة الأعصاب، ويفضل إضافته على مشروب النعناع الذي يعمل على إرخاء العضلات وتدفئة المعدة، قبل النوم مباشرة.

ويحضر خليط النعناع والبابونج، عن طريق إضافة ملعقة من البابونج المجفف مع ملعقة من النعناع المجفف أو أوراق النعناع الطازج مع كوب من الماء المغلي، ويُغطى الخليط لاستخلاص الزيوت العطرية ويُصفى، ثم يُحلى بالعسل ويُفضل تناوله مساءً قبل النوم بنصف ساعة.

  • البيكنج صودا

إذا كنت ممن يعانون من آلام المفاصل أو النقرس لدرجة تمعك من النوم، فعليك بمشروب البيكنج صودا، ويتم تحضيره عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع كوب من الماء .

  • خل التفاح

يعمل خل التفاح على تخفيف آلام المفاصل والعضلات، ويساعد في تخفيف حدة الارتجاع الحمضي، ولذا ينصح الأطباء بتناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مذابة في مقدار كوب ونصف من الماء، قبل النوم.

  • شاي الأعشاب

يحتوي على تشكيلة متعددة الأنواع وهي غالباً ما تصنع من الأعشاب أو الفواكه أو البذور أو الجذور المنقوعة في الماء الساخن، كما يحتوي شاي الأعشاب على تركيزات أقل من المواد المضادة للأكسدة مقارنةً بأنواع الشاي الأخرى، فالتراكيب الكيميائية المتواجدة فيه تختلف بإخلاف النبات المستخدم، ويشمل هذا النوع من الشاي: الزنجبيل، الجينسنغ، الكركدية، الياسمين، الورد، المريمية، والفواكه، ولكن يعتبر أفضل الأعشاب بهذا الخصوص هو اللافندر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر