رئيس التحرير أحمد متولي
 7 نصائح تحقق لك السعادة اليومية

7 نصائح تحقق لك السعادة اليومية

نواجه يوميًا العديد من الصعاب والمشاكل سواء على الصعيد الشخصى أو العملى بحياتنا، وربما تؤثر مشاكلنا تلك على طاقتنا لتستنفذها كاملة، فيدخل البعض فى نوبات اكتئاب حادة، فيما يحارب البعض الآخر من أجل التوازن النفسى كل يوم.

«شبابيك» يقدم لك بعض نصائح الطبيبة النفسية «جينفر وايت» من أجل مساعدتك على تخطي كل الصعاب التى تواجهك يوميًا:

عِش بقلب مفتوح على الحياة

لا تدع المشاكل والصعاب التى تواجهك يوميًا تؤثر عليك فتخلق منك نسخة باردة لا تتفاعل أو تحمل المشاعر تجاه أى شيئ. ابق قلبك مفتوحا للحُب، الجمال، والمشاعر الطيبة فهى زاد الرحلة.

المجاملات الصادقة ليست سيئة

المجاملات ليست سيئة دومًا، ولا تعنى التملق كما يراها البعض، ولكنها شيئًا إيجابيًا فى أحيان كثيرة، أن تدع الآخرين يعرفون مدى تقديرك لهم، وبأنك ترى الجانب الإيجابى منهم هو أمر سيؤثر على نفسية كليكما بالإيجاب.

ابذل الجهد

السعادة ليست مطلبًا سهل المنال، تحتاج بذل النفس والجهد لتحقيقها، فلا تتوانى عن العمل، تسلح بالإيمان وثقتك بنفسك دائمًا فى سبيلك لتحقيقها.

كن صريحًا

«فى الصراحة راحة» لم يخطىء من قالها أبدًا، فالصراحة يجب أن تكون تميمتك التى تصاحبك دائمًا لكى تشعر بالراحة دون أن تجرح أحدًا بصراحتك تلك، فالفرق كبير بين الصراحة والوقاحة.

التسامح أسلوب حياة

يطل علينا كل يوم جديد مُحملًا بالصراعات، التحديات والمواقف المختلفة، لذا اترك حقائب ذنوب الآخرين التى تحملها فوق ظهرك، سامح واغفر، ليس من أجلهم فقط، بل من أجلك أنت أيضا، كى تستطيع أن تحيا بسعادة وأنت تمضى قُدمًا دون أن تنظر إلى الخلف.

توقف عن مشاهدة الأخبار لبعض الوقت

ليس بهدف تجهيلك أو تغيب وعيك، ولكن إن كُنت مُثقلًا فمن الأفضل أن تأخذ قسطًا من الراحة تستمع فيه إلى الموسيقى أو تقرأ فيه كتابًا شيقًا دون أن تتعرض لما يمكن أن يثير حنقك.

حدد وقتًا لنفسك

دوامة الحياة لا تتوقف أبداً، مستمرة هى فى الدوران برغم كل شيىء، لذا حدد لنفسك وقتًا تسعدها فيه بالتحرر من الأعباء وممارسة الأنشطة الذهنية والإجتماعية التى تسبب لك السعادة.

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية