رئيس التحرير أحمد متولي
 موهبتك مدفونة؟.. ما تقلقش الفنانين دول كانوا زيك

موهبتك مدفونة؟.. ما تقلقش الفنانين دول كانوا زيك

موهبتك مدفونة؟ اذن هناك طريقان: إما أن تكتشفها أنت، أو يكتشفها أحد لك، كما فعل هؤلاء الفنانون تحديداً، واكتشفوا مواهبهم مصادفة، أو لم يكونوا مدركين أن موهبتهم موجودة فساعدهم آخرون، ومنهم من شق طريقه بنفسه.

علي ربيع

علي ربيع كان مسرح جامعة القاهرة طريق شهرته، ولم يكن خريج معاهد السينما أو المسرح، بل كان طالبا في كلية تجارة، ولكن اشتراكه في مسارح تمثيل الجامعة كان له الفضل في اكتشاف موهبته عن طريق الفنان خالد جلال والذي قدمه فيما بعد للمسرح. ومن ثم الأعمال التلفيزونية المختلفة. وأشهرها مسرحية «تياترو مصر».

نجوم 2015.. علي ربيع يتصدر قائمة الشباب

يقول «ربيع» عن بداياته: «جلست طويلًا في مسرح جامعة القاهرة حتى بدأت بتقليد بعض الممثلين مع أصدقائي داخل المسرح وعندما رآني مدير فرقة المسرح دعاني للصعود على خشبة المسرح والقيام بتقليد بعض الشخصيات، لينال عرضي إعجاب جميع من كانوا موجودين في المسرح». وبعدها ظهر في برامج التلفزيون.  

بيومي فؤاد

بيومي فؤاد أدرك أن موهبته ليست في الرسم أو الديكور أو ما يتعلق بكليته «فنون جميلة» التي تخرج منها بجامعة حلوان. كان ذلك في ثمنينات القرن الماضي، ليبدأ تمثيل أدوار ثانوية في «بدل فاقد»، و«احكي يا شهرزاد»، و«داكان شحاتة». ليبدأ الإنطلاق وتحقيق الشهرة الكبيرة مع مسلسل «الكبير قوي».

بيومي فؤاد «ينفجر».. النقاد يحللون الوضع وتأثيره على الدراما

 

الفنان إبراهيم نصر

أما الفنان إبراهيم نصر، فقد اكتشف موهبته في أثناء تهريجه مع أصدقائه وعائلته والذين أدركوا أن لديه موهبة فنية، ما دفعه إلى الاشتراك في المسرح وبرامج المواهب لتقليد الفنانين، واكتشفه المؤلف بخيت بيومي في أثناء أدائه لدور درامي في برنامج «عزيزي المشاهد» من تقديم أماني ناشد.

بعد موعظة القيصر.. هل هؤلاء الفنانون متناقضون ودراويش؟

محمد رمضان

محمد رمضان قال لـCNN من قبل إنه كان يعلم بموهبته في التمثيل منذ أن كان صغيرا، ولكن لم يحالفه الحظ أن يكون ابن فنان أو لديه واسطة، مشيرا إلى أن عاملين مهمين تسببا في صعوده، بشرته السمراء وسعيد صالح.

يضيف «رمضان» إنه في مسرحية «قاعين ليه» طلب الدخول قبل عرض المسرحية لمقابلة سعيد صالح، فتم الرفض لكنه غافل الأمن وتمكن من الدخول وطلب منه فرصة للاختبار، فقال له «اصعد إلى المسرح ودع الجمهور يحكم» ومن هنا كانت البداية. رمضان كان يقلد الفنانين وهو صغيرا أيضاً.

بالفنون دي.. هتبقي ميت فل وعشرة يا هانم

يوسف الشريف

الفنان يوسف الشريف بطل مسلسل «القيصر» لم يكن ممثلا أصلا، بل كان لاعب كاراتيه وخاض بطولات خارجية في تونس والمجر، ولعب كرة القدم والطائرة في النادي الأهلي، قبل أن يتجه إلى الفن.

بداية عمله في الفن كانت كموديل إعلانات، قبل أن يكتشف موهبته المخرج شريف صبري، ورشحه للعمل في فيلم «7 ورقات وكوتشينة» عام 2004 وهو الدور الذي أدى إلى صعوده على الرغم من هبوط الفيلم. لكن موهبة «الشريف» كانت واضحة للنقاد والجمهور.

توائم الفنانين زمان.. ياترى مين فيهم النجم الحقيقي؟

محمد ربيع

محمد ربيع

صحفي مصري مهتم بالأوضاع الاجتماعية والإنسانية