رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث| السيسي يدعو للانتخابات وفلسطين تطالب بإجراء تحقيق ضد إسرائيل

ماذا يحدث| السيسي يدعو للانتخابات وفلسطين تطالب بإجراء تحقيق ضد إسرائيل

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفى كلمة بثها التليفزيون المصرى، جموع الشعب إلى النزول إلى لجان الاقتراع، والمشاركة فى انتخابات مجلس النواب، وذلك بالتزامن مع بدء التصويت فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، خارج مصر، وقبل ساعات من التصويت فى الداخل.

  • صدق الفريق أول صدقى صبحى، وزيرالدفاع والانتاج الحربى، على تخصيص عدد من طائرات نقل عسكرية للعمل كمجهود جوى لنقل اكثر من 1100 قاضى من أعضاء الهيئات القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالأماكن النائية والمنعزلة، وذلك لتسهيل مهمة القضاة وتخفيف العبء عنهم وضمان استلام اللجان فى التوقيتات المحددة لها.
  • قال اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة "فى حب مصر"، فى تصريحات لوكالة "نوفستى" الروسية، إنه من المتوقع أن تحصل هذه القائمة الانتخابية على ما يصل إلى 300 مقعد فى البرلمان القادم، وأن تصبح قوة رائدة، بعد أن تحصل على أغلبية المقاعد.
  • أعلنت مشيخة الأزهر اليوم، أنه تقرر تأجيل إلقاء محاضرة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فى البرلمان الإيطالى بروما، والتى كان مزمعا إلقاؤها يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2015م، إلى وقت آخر سيتحدد قريبًا، بسبب بعض الالتزامات الوطنية الحالية.
  • نظمت رابطة الجالية الفلسطينية والاتحاد العام لطلبة فلسطين بالمجر، مسيرة جابت أهم شوارع العاصمة بودابست نصرة لغضبة الشعب الفلسطيني وهبته في فلسطين دفاعا عن نفسه وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.
  • طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة بإجراء تحقيق فوري في حالات القتل التي تقوم بها القوات الإسرائيلية بحق عدد من الفلسطينيين، منذ الأسابيع القليلة الماضية، حيث قتل 41 فلسطينيا منذ 30 سبتمبر 2015.
  • طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، المقرر الخاص للأمم المتحدة كريستوف هينز، رسمياً بإجراء تحقيق فوري في حالات القتل التي تقوم بها إسرائيل.
  • شبه المحلل والكاتب بصحيفة "نيويورك تايمز"، بيرت ستيفنز، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بـ"االضفدع" وذلك تعليقا على استمرار بوتين في السلطة منذ عام 1999 متنقلا بين منصب رئيس الوزراء إلى الرئيس ثم إلى رئيس الوزراء مجددا وحاليا في الرئاسة، بحسب "سي إن إن"، قائلًا: "يحاول تقديم نفسه على أنه راع مقتدر لحلفائه ويريد تأكيد أن القوة الروسية هي قوة يمكن الاعتماد عليها".
  • قتل شخصان، بينما أصيب اثنان آخران، في إطلاق نار من سيارة مارة على مشاركين في مراسم العزاء الحسيني في إيران، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، حسبما ذكرت وكالة فارس "للأنباء" الإيرانية شبه الرسمية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة