رئيس التحرير أحمد متولي
 نيابة طنطا تخلي سبيل الطالب أحمد أبو ليلة

نيابة طنطا تخلي سبيل الطالب أحمد أبو ليلة

أعلن اتحاد طلاب جامعة طنطا، عن قبول الاستئناف،  المقدم من الطالب أحمد أبو ليلة، اليوم الإثنين، وتم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 1000 جنيه، بعد حبس دا قرابة الخمسة أشهر.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ثلاثة طلاب وهم: أحمد أبو ليلة والشقيقين إبراهيم وعبد الرحمن سمير، من منازلهم ليلة 17 أبريل الماضي لمشاركتهم في مظاهرات داخل الجامعة، وكان مدير نيابة قسم أول طنطا قد أمر بإخلاء سبيل إبراهيم وعبدالرحمن سمير في يونيو الماضي، وتجديد حبس أحمد أبو ليله.

وهو ما دفع اتحاد جامعة طنطا للإعلان عن حملة للتضامن معه، على خلفية مشاركته في مظاهرات جزيرتي تيران وصنافير، بالتدوين والتقاط صورة مع تكميم الفم باليد.

«رجعولنا الضحكة».. حملة للتضامن مع طالب محبوس بجامعة طنطا

كما أصدر الاتحاد بيانا يتهم فيه إدارة الجامعة بالتورط في تسليم زملائهم لوزارة الداخلية خاصة بعد أن أخذوا وعودا بتسهيل خروجه والإفراج عنه بشكل سريع.

اتحاد طنطا يتهم الجامعة بالتورط في حبس الطلاب

وأعلنت جبهة الدفاع عن الحرية تضامنها من خلال تنظيم فاعلية تضامنية معه بمشاركة قوى وأحزاب سياسية، والحملة الشعبية للدفاع عن الأرض «مصر مش هتبيع».

ليلى سويف ومصر القوية يتضامنون مع طالب محتجز بطنطا

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة