رئيس التحرير أحمد متولي
 «الأحجارالكريمة».. الإستخدامات والفوائد وأمور أخرى

«الأحجارالكريمة».. الإستخدامات والفوائد وأمور أخرى

تُستخدم الأحجار الكريمة لغرض الزينة، إلا أن كثيرون لا يعلمون أن لها فائدة أخرى تتمثل في العلاج والتشافي من بعض أمراض الجهاز الهضمي وضعف النظر والروماتيزم. التداوي بها باهظ الثمن بسبب ندرتها. في التقرير التالي، نرصد لكم بعضا من المعلومات المختصرة حول الأحجار الكريم وفوائدها واستخداماتها.

الفوائد العلاجية يكمن العلاج بالأحجار الكريمة في مقدار الطاقة التي تشع منها عبر إصدارها موجات قصيرة ذات تردد ذبذبي عال، توضع الأحجار بالترتيب حول منطقة الألم، كي لا يؤثر على الجسم بشحنات سلبية. لكل نوع من الأحجار الكريمة فائدة تختلف عن الأنواع الأخرى، فحجر "الأوبال" يساعد علي تنشيط الجسم ويهدئ الأعصاب ويقوي العظام ويكافح الربو، ويستخدم حجر "الزيكون" كمضاد للحساسية وفقر الدم. النظر إلى حجر "الزمُرد" يساعد على تقوية البصر، وهو بمثابة مطهر ومهدئ أيضا، حجر الإثمد، يساعد على تقوية أعصاب العين ويعالج الجروح والقروح ويحافظ علي جمال وصحة الشعر. توصلت دراسة أجراها قسم الجيولوجيا، بكلية العلوم في جامعة بنها، إلى وجود مجموعة من الأحجار النادرة تصدر اشعاعات وترددات مغناطيسية لها تأثير علاجي فعال ضد بعض الأمراض العضوية، كالروماتيزم، وتعالج أمراض المعدة والجهاز الهضمي، وبعض الأمراض الجلدية، كالبهاق.

تجميل الأحجار تختلف التركيبة الكيميائية من حجر لآخر، لذلك تختلف طريقة التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في كل حجر، فبعض الأحجار تُنظف بوضعها في الشمس، البعض يُنظف بأحجار آخرى، أو بدفنه في الأرض. من الأخطاء الشائعة في تنظيف الأحجار الكريمة، هو استخدام الماء والملح للتخلص من الطاقة السلبية الموجودة بها، هذه الطريقة لا يجب أن تُستخدم مع أي حجر.

نصائح الإستخدام رغم بعض المزايا الصحية للأحجار الكريمة في معالجة العديد من الأمراض فإن لبعضها انعكاسات خطيرة على الجسم، لذلك لابد أيضا من الاعتماد علي طبيب أو خبير متخصص عند العلاج بها. أمامك طرق مختلفة للتعرف على ما إذا كان هذا الحجر حقيقي أم مزيف، فالحقيقي عند وضعه في درجة حرارة منخفضة، يصبح بارد ولكن سرعان ما ترتفع درجة حرارته عند ارتدائه.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب