رئيس التحرير أحمد متولي
 20 أغسطس.. بدء الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد

20 أغسطس.. بدء الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد

أعلنت جامعة القاهرة مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام والملتحقين بكليات الجامعة عن طريق مكتب تنسيق؛ ليبدأ الكشف الطبي ابتداءًا من 20 أغسطس الجاري حتى 18 سبتمبر.

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، محمد عثمان الخشت، قال إنه سوف يتم تجهيز أماكن بمستشفي الطلبة لآولياء أمور الطلاب، ومراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب الكليات التجارة والحقوق والآداب وتقسيمهم علي يومين للكشف الطبى وفقآ للحروف الأبجدية، مضيفا أنه سيتم إنشاء ملف صحى لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته فى الجامعة.

من جانبه أوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية،خالد رمضان، أنه سيتم الكشف الطبي علي الطلاب بمقر مستشفي الطلبة بالجيزة، على أن يبدأ الكشف الطبي من الساعة 9.30 صباحًا إلى - 11.30 للطالبات، ومن صباحًا 11.30 إلي 1.30 ظهرًا للطلبة.

وأضاف أنه يجب علي الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إبراز إثبات الشخصية مع إستمارة الكشف الطبى المطبوعة من الموقع الإلكترونى للكشف الطبى على الطلاب الجدد.

ومن المقرر اجراء تحليل فيروس سي، علي الطلبة والطالبات المقرر قبولهم بالجامعة للعام الدراسي 2016-2017 مجانآ، في إطار تفعيل مبادرة «جامعة القاهرة خالية من فيروس سي»، وتقوم مستشفي الطلبة بأخذ عينات الدم لإجراء التحليل الطبي اللازم .

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير