رئيس التحرير أحمد متولي
 الأزهر يحصّل 24 مليون جنيه من تظلمات الثانوية

الأزهر يحصّل 24 مليون جنيه من تظلمات الثانوية

قال رئيس لجنة التظلمات بقطاع المعاهد الأزهرية، جمال بسيوني، إن عدد الطلاب الذين تقدموا بطعون على نتائج الثانوية الأزهرية وصل إلى 40 ألف طالب وطالبه بحلول اليوم الأخير للتقديم، مشيرًا إلى أن عدد المواد المتقدم بالطعون عليها لكل طالب يتراوح ما بين مادة واحدة و12 مادة بمتوسط 6 مواد للطالب.

وذكر بسيوني لـ«شبابيك»، أن رسوم التظلم في المادة الواحدة 100 جنيه، موضحًا أن إجمالي الأموال المحصلة من التظلمات تجاوزت الـ 24 مليون جنيه.

وأضاف أن أكثر المواد التي تم التظلم على نتائجها هي بعض المواد الثقافية للقسم العلمي منها «الفيزياء، الكيمياء، والأحياء»، متابعا أن عدد الطلاب المترددين على مقرات لجان تقديم الطعون كان يقل تدريجيا حيث شهدت الأيام الأولى إقبالا كبيرًا بتوافد ما يزيد عن الألف طالب يوميا حتى وصلت فى الأيام الأخيرة إلى مائة طالب يوميا.

يشار إلى أنه تم فتح باب تلقي طلبات تظلمات طلاب الثانوية الأزهرية 17 يوليو الماضي، واستمر لمدة شهر حتى 18 أغسطس الجاري بحسب الجدول الذي أعلنته اللجنة.

 ومن المقرر أن تظهر نتيجة التظلمات بعد ١٥ يوم لكل طالب من يوم التعارف والإطلاع على ورقة الإجابة وقبل ظهور التنسيق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة