رئيس التحرير أحمد متولي
 كتالوج الأناقة لطالبات أولى جامعة

كتالوج الأناقة لطالبات أولى جامعة

رغم أن الجامعة تتيح لكِ الفرصة للتخلص من الزي المدرسي، لكن يجب أن تضعي في اعتبارك عند اختيار ملابسك الأزياء والألوان التي تتناسب ولا تتناسب مع طبيعة الحياة الجامعية، التي يوضحها «شبابيك» في هذا التقرير، من خلال الاستعانة بالاستايلست ومصممة الاكسسوارات، عبير حسين.

الألوان

احرصي على اختيار الألوان الهادئة.. ويعتبر الأبيض والأسود من الألوان الأساسية التي يجب الاهتمام بها، في الوقت نفسه يجب الابتعاد نهائيا عن الألوان الفاقعة.

ضعي في اعتبارك أيضا طبيعة الكلية الملتحقة بها، فإذا كانت عملية فمن الأفضل ارتداء البنطلونات والبلوزات أو الجواكت بدلا من الفساتين، لكن تجنبي البنطلونات التي يدخل الجلد في تصميمها، والمشجرة وكثيرة الألوان.

لا ترتدي «بادي كارينه» أسفل البلوزات أو الفساتين الحملات، حيث أكدت عبير أن ذلك لا يتناسب مع الجامعة، من الأفضل استبدال «البادي» بجاكت جينز ترتديه فوق الفستان أو بلورو أو كارديجان.

ابتعدي تماما عن الربطات الكثيرة للحجاب (أكثر من طرحة) أو المبهرجة، مثل الربطات التي تكون على شكل وردة، لأنها لا تتناسب مطلقا مع الجامعة.

اقرأ أيضا: عادات تضر شعرك في ارتداء الحجاب..البسي الطرحة صح

الخامة

يعتبر القطن هو أفضل الخامات التي يُنصح بارتدائها فترة التواجد بالجامعة، خاصة في فصل الصيف لأنه يناسب الحر، ويمتص العرق، بالتالي يُشعرك بمزيد من الراحة. وبالنسبة للطالبات، فلا ترتدي الخامات الشفافة عند الذهاب للجامعة، خاصة «الفيزون»، لأنها لا تتناسب معها نهائيا.

مكملات الأناقة

تضفي الاكسسوارات مزيد من الأناقة على ملابس الفتيات، إلا أن الجامعة تحتاج إلى التصميمات البسيطة وغير المبهرجة، حيث أكدت عبير أن الاكسسوارات الكبيرة أو التي تحتوي على ألوان صارخة لا تناسب الفتاة الجامعية.

هناك بعض الطالبات يرتدين «خلاخيل» عند الذهاب إلى الجامعة، إلا أن عبير تنصح بتجنب ذلك نهائيا، لأنه يصدر عنها أصوات بمجرد الحركة، الأمر الذي لا يتلائم مع المحاضرات الدراسية.

وتعتبر الحقائب أيضا واحدة من مكملات الأناقة، الشنط «الكروس» تناسب الفتاة الجامعية بدرجة كبيرة، لأنها تتيح لها مزيد من الحرية أثناء الحركة، كما أن حقائب اليد الكبيرة نسبيا وحقائب الظهر تناسب الجامعة بدرجة كبيرة، حيث تتيح لك الاحتفاظ بكشكول المحاضرات وجميع الأوراق أو الأدوات الأخرى التي تحتاجيها أثناء يومك الدراسي.

لكن أشارت عبير إلى أن هناك نوعية معينة من الحقائب الكبيرة لا تتناسب مع الجامعة، مثل الحقائب المرسوم عليها قواقع أو نجمة بحر، فهذه النوعية تتناسب مع المصايف فقط.

الماكياج والمانكير

تجنبي الماكياج الثقيل، حيث أوضحت الاستايلست أنه يجعل الفتاة تبدو أكبر من سنها الحقيقي، كما أن تعرضك للشمس والحر فترة تواجدك بالجامعة، يفسد الماكياج وبالتالي يُفسد مظهرك.

لا تستخدمي الألوان اللامعة من المانكير، تجنبي أيضا الألوان السوادء والكحلي عند الذهاب للجامعة، أو الأنواع التي تحتوي على رسومات، لأنها تناسب السهرات والمناسبات فقط.

اقرأ أيضا: عند وضع المكياج..تجنبي 5 أخطاء تجعلك تبدو أكبر سنا

الشعر

يجب الابتعاد عن القصات الغريبة للشعر بشكل عام، وتنصح عبير الطالبات بعدم استخدام الألوان الغريبة في صبغات الشعر مثل الأحمر أو الأبيض الثلجي.

الأحذية

احرصي على اختيار الحذاء المناسب الذي يضمن لك الراحة طوال فترة تواجدك بالجامعة، ويساعدك على التنقل بسهولة، تعتبر الأحذية المسطحة (البلارينا) هى النوع الأنسب للحياة الجامعية، وتجنبي الكعب العالي، لأنه لا يتناسب مع الحياة الدراسية بصفة عامة، فضلا عن إنك قد تضطري إلى الوقوف لساعات طويلة داخل المعامل، إذا كنت ملتحقة بإحدى الكليات العملية، ما يجعلك تشعري بالتعب في حالة ارتدائه.​​​​​​​

وبشكل عام، تنصح عبير بتجنب ارتداء الأحذية البلاستيك، فهى لا تتناسب مع طول اليوم الدراسي، لأنها ليست مريحة بالدرجة الكافية، فضلا عن إنك تضطري إلى التنقل في الحر، يؤدي هذا النوع من الأحذية إلى تكوين البكتيريا، ما يسبب رائحة كريهة في القدم، لذلك فهي تناسب السهرات أو الخروجات والمصايف وليس الجامعة.

اقرأ أيضا: راحة الجسم تبدأ من المقاس..8 نصائح لاختيار حذاء (انفوجراف)

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب