رئيس التحرير أحمد متولي
 النهارده.. عرض خاص لمسابقة"48 ساعة للأفلام القصيرة"

النهارده.. عرض خاص لمسابقة"48 ساعة للأفلام القصيرة"

تقيم سينما زاوية مساء اليوم الأحد عرضا خاصا للأفلام التي شاركت في مسابقة 48 ساعة للأفلام القصيرة في السنوات الماضية في تمام الساعة السابعة والنصف.

يأتي ذلك استعداداً لبدء المسابقة في الفترة من الخميس 22 أكتوبر إلى السبت 24 أكتوبر وسيتم عرض الأفلام  يوم الخميس 29 أكتوبر في درب  1718 في تمام الساعة السابعة مساءاً.

يشار إلى أن 2015 هى السنة الرابعة للمسابقة، حيث تقوم إدارة المهرجان بدعوة محبي السينما من مختلف الأعمار والخبرات لصنع  فيلم قصير فى مهلة مدتها 48 ساعة فقط، وذلك بالاشتراك مع شركة MAD Solutions ودرب 1718 و يتسابق حوالى 15 فريقاً كل عام لإنهاء أفلامهم فى مدة المسابقة المحددة والتي ستكون هذا العام من يوم 22 الى 24 أكتوبر.

ستجتمع الفرق يوم 22 أكتوبر في درب 1718 وسيتم منح كل فريق نوعية فيلم، وشخصية، وأداة أو عنصر من الجماد ونَص حوارى، وعلى جميع المشتركين إضافة هذه العناصر فى أفلامهم، ولن يتم قبول أي فيلم يتم ارساله بعد موعد التسليم 24 أكتوبر

وسوف تنال الأفلام الفائزة جوائز مقدمة من Canon Middle East، وهى كاميرا كانون بقيمة 3000 دولار أمريكى للفائز بالمركز الأول، وللمركز الثانى كاميرا كانون بقيمة 2000 دولار، والمركز الثالث كاميرا كانون بقيمة 1000 دولار، كما سيعرض فى مهرجان فيلم "بالوزا" السينمائى فى هوليوود أفضل 15 فيلماً فى المهرجان، وأيضا سيتاح لهم فرصة العرض فى مهرجان كان السينمائى فى ركن الأفلام القصيرة.

وفي المسابقة الماضية قد فاز فيلم "تاروت" لـ"نواش" بجائزة أفضل فيلم، وعرض المسرح الصينى فى هوليوود بعرضالفيلم من ضمن 130 فيلما أخرين من حول العالم، أيضاً تم اختيار الفيلم من ضمن أحسن 15 فيلماً قصيراً لعام 2014 من مسابقة 48 لينضم إلى ركن مهرجان كان للأفلام القصيرة ةكانت هذه أول مرة يشارك فيها فيلم أنيمشن مصري في مهرجان كان السينمائي.  

الكلمات المفتاحية

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»