رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد برنامج الماجستير المهنى بحاسبات القاهرة

موعد برنامج الماجستير المهنى بحاسبات القاهرة

أعلنت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، عن بدء برنامج الماجستير المهنى الجديد المتخصص في شبكات الحوسبه السحابية فى سبتمبر 2016.

يهدف برنامج الماجستير المهنى تأهيل متخصصي تكنولوجيا المعلومات في مجال الحوسبة السحابية والشبكات السحابية، التى تربط طرق الخلفيات العلمية والتقنيات الحديثة لسوق العمل.

شروط القبول بالبرنامج

-  الحصول على البكالوريوس في أحد تخصصات الحاسبات والمعلومات، أو بكالوريوس من معهد علمي معترف به ومعادل من المجلس الأعلى للجامعات، كما يجوز قبول طلاب من خريجي الكليات الأخرى مع تحميلهم بمواد تكميلية يحددها مجلس ادارة البرنامج.

- استيفاء شرط اللغة الذى يحدده مجلس الكلية.

- الحصول على موافقة مجلس إدارة البرنامج ومجلس الكلية واستكمال المستندات المطلوبة من إدارة الدراسات العليا.

- يجوز عقد اختبار قبول بمعرفة القسم المختص «قسم تكنولوجيا المعلومات» وكذلك تحديد عدد الطلاب المقبولين حسب الامكانيات التى يحددها القسم العلمي المختص.

- يتم التسجيل لدراسة المقررات المختلفة بالكلية في بداية كل فصل دراسي « في الفترة التي تحددها الكلية». المصاريف الدارسية للمصريين: 700 جنيها لكل ساعة معتمدة. لغير المصريين: 200 دولار لكل ساعة معتمدة.  نظام الدراسة -  النظام الدراسى بنظام الساعات المعتمدة، فيه يقسم العام الدراسى إلى فصلين دراسيين أساسيين،« الفصل الخريفي والفصل الربيعى» وكل منهما خمسة عشر أسبوعاً شاملة الامتحانات ، وفصل دراسىى صيفى إختيارى مدتة 8 أسابيع. - الساعات المعتمدة المقررة لنيل درجة الماجستير المهنى فى شبكات الحواسب السحابية 36 ساعة معتمدة. - الحد الأدنى للتسجيل في الفصل الدراسي الواحد 9 ساعات معتمدة، والحد الأقصى 15 ساعة معتمدة. - الحد الأقصى لنيل درجة  الماجستير المهنى ثلاث سنوات دراسية، ولمجلس الكلية الحق فى زيادة الحد الأقصى المنصوص عليه سنة إضافية، بناء علي عذر يقدمه الطالب ويقبله المجلس. - يجوز أن يكون تقديم المادة التعليمية عن بعد أو بالتعليم الالكترونى، بشرط أن لا تزيد نسبته عن 30% الكترونياً والباقى وجها لوجه. - الدراسة فى الماجستير باللغة الإنجليزية ويمكن التدريس بلغات أجنبية أخرى، على أن يكون الإمتحان بنفس لغة التدريس. - يجوز لمجلس إدارة البرنامج معادلة بعض المواد التى يكون الطالب قد درسها ونجح فيها، ما لم يمر عليها ثلاثة سنوات كحد أقصى.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير