رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز تتكلم إنجليزي مع الأجانب.. 5 أماكن لازم تروحها

لو عايز تتكلم إنجليزي مع الأجانب.. 5 أماكن لازم تروحها

يسعى معظمنا لتقوية مهاراتهم اللغوية عبر الحصول على كورسات مختلفة، لكنهم مع مرور الوقت يتفاجئون أنهم غير قادرين على محادثة الغرباء بتلك اللغة وكأنهم لم يتعلموا شيئًا.

وسواء كنت من هؤلاء الذين تعرضوا للأمر أم لأ، فهذا يعني أنك في حاجة إلى معرفة بعض الأماكن التي ستساعدك كثيرًا في ممارسة الإنجليزية مع متحدثيها بعيدًا عن جو الكورسات التقليدي، والآن إليك قائمة بالأماكن التي تحرص على تنظيم مثل هذه الأحداث.

كافيه «رووم»

456

واحد من أهم الأماكن التي يمكنك الاعتماد عليها في ممارسة اللغة على أرض الواقع، فبالرغم من صغر حجم المكان إلا أنه سيساعدك كثيرًا في خوض فرصة التجربة مع أشخاص لا تعرفهم.

«رووم» يفتح أبوابه لراغبي تعلم اللغات (العربية- الإنجليزية- الفرنسية- الألمانية- الإسبانية) عبر بعض الإيفينتات التي يعلنها عبر صفحته الرسمية على فيس بوك (غالبا تكون كل أربعاء من 7 لـ10 م).

وبمجرد الذهاب للكافية، تواصل على الفور مع الإدارة وبلّغهم أنك تريد الانضمام لإحدى الترابيزات التي يتواجد عليها أشخاص يتحدثون باللغة التي تريدها، وعقب الانضمام ابدأ في تعريف نفسك للجميع ثم حاول الاندماج معهم.

عنوان الكافيه: 10 اتحاد المحامين بجاردن سيتي.

5 مواقع هتخليك «لبلب» في الإنجليزي

الجامعة الأمريكية

الجامعة-الأمريكية-بالقاهرة-940x480

المتابع جيدًا لأنشطة الجامعة الأمريكية يعلم أنها تقدم العديد من المنح والبرامج التدريبية المجانية للجماهير المختلفة والتي تمكنهم من ممارسة اللغة مع الأمريكان أنفسهم.

من مزايا هذه الدورات أنك ستستطيع ممارسة اللغة مع أصحابها الأصيلين Face to Face، إضافة إلى كسر حاجز الخوف الذي يقف دائمًا حائل بينك وبين الممارسة الحقيقة.

وعبر الإطلاع على الجدول الشهري للجامعة، يمكنك التعرف على الإيفينات التي تمكنك من حضور جلسات المحادثة وتنمية مهارات التحدث لديك.

عنوان الجامعة: ميدان التحرير، 113 شارع القصر العيني.

مكتبة السفارة الأمريكية

Students

قد يكون لديك رغبة في تعلم الإنجليزية إلا أنك تعاني من عدم توافر الأموال حتى تلك الرمزية، هنا ومع هذه المكتبة سأقول لك لا تقلق على الإطلاق من دفع أي رسوم فكل شيء داخل هذا الصرح بالمجان.

يكفي أن تعلم أنها توفر لك إمكانية مشاهدة الأفلام الأجنبية، ممارسة ألعاب بالإنجليزي، وصولًا في النهاية إلى حضور برامج التحدث والتي يتم إجرائها بشكل دوري.

فقط احرص على متابعة الجدول الشهري؛ لمعرفة موضوع المحادثة والذي يتم إجرائها بشكل أسبوعي لمدة ساعة يقوم بها أحد موظفي السفارة الأمريكية.

من مزايا المكتبة الأخرى أنها تمكنك من تصفح الإنترنت لأي أغراض أخرى غير الإنجليزية، كإنهاء أعمال مهمة خاصة بعملك أو دراستك.

عنوان المكتبة: خلف مجمع المحاكم في ميدان التحرير.

وادي المشمش

1488099_454351091338258_763693035_n

بالطبع سمعت عن هذه الصفحة التي استطاعت منشوراتها خلال فترة وجيزة غزو وسائل التواصل الاجتماعي بل والسيطرة على مستخدميها عبر طرح أفكار جديدة للتغلب على البطالة ومواجهة أزمة كورسات اللغات الأجنبية.

«وادي المشمش» من أهم الصفحات التي توفر لمتابعيها المزيد من كورسات الأونلاين في كافة اللغات وليست الإنجليزية فقط، كما أنها تطلعك عن أهم المنح التي لا يجب عليك تفويتها بل وتنظيم ما يعرف بـ English Club؛ لممارسة اللغة بل وتصحيح الأخطاء النحوية لتكوين الجمل بشكل صحيح.

للدخول للموقع اضغط هنا

Spread your English

14100443_660825030736952_7100598245147217061_n

يعتبر SYE من أهم المراكز التي تقدم الإنجليزية في شكل مختلف لطلابها، فهناك يمكنك ممارسة الألعاب، والتمثيل، ومشاهدة الأفلام وغيرها الكثير باللغة الإنجليزية.

وإذا كنت لا تملك الأموال الكافية لذلك، احرص فقط على متابعة صفحتهم الرسمية على موقع التواصل «فيس بوك»؛ لمعرفة الإيفنتات الخاصة بالـ English Club والتي يمكنك الالتحاق بها دون الحاجة للحصول على الكورسات.

ولا تنس أيضًا أن صفحتهم الرسمية فهي مصدر رائع للحصول على المزيد من المعلومات الخاصة بتطوير الإنجليزية بشكل ذاتي.

ملكش حجة.. قنوات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات