رئيس التحرير أحمد متولي
 «خليك أون لاين».. 5 وسائل للحصول على انترنت مجاني

«خليك أون لاين».. 5 وسائل للحصول على انترنت مجاني

من المؤكد إنك تضطر لدفع مقابل مادي للحصول على خدمة الانترنت، إلا إنه بإمكانك الاستمتاع بهذه الخدمة مجانا عن طريق الاستفادة من الخدمات المقدمة التي تتيح لك ذلك، ومن خلال التطبيقات الموضحة في هذا التقرير.

تطبيقات

  • Wifi master Key

تطبيق مجاني لأجهزة الاندرويد يساعدك على الكشف عن شبكات الواي فاي المتاحة مجانا، حيث يقوم بالبحث بشكل تلقائي في المكان الذي تتواجد فيه ويظهر لك جميع النقاط التي تم مشاركتها بشكل مجاني من قبل المستخدمين الأخرين ويظهر أمامها علامة زرقاء مما يعني أنها مفتوحة وبالتالي يمكنك الاتصال بها.

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك افتحه واختر بلدك واضغط على «experience now»، ثم اضغط على أيقونة البحث عن شبكات الواي فاي واضغط «yes» لتفعيل مرور البيانات، بعد انتهاء البحث اختر الشبكة ثم اضغط «Auto connect» للاتصال بها.

المحظور مباح.. ماذا تعرف عن عالم الانترنت الخفي؟

  • Youtta (يوتا)

يساعدك هذا التطبيق على الحصول على انترنت مجاني، لكن لا بد أن يكون لديك واي فاي في منزلك، لأنك تقوم بإضافة الباسورد الخاص به على حسابك في يوتا ليظهر ضمن الشبكات المغطاة على خريطة يوتا ليقوم الجيران والأشخاص الموجودين في منطقتك بإستخدامه، لكن لمن يمتلكون حساب على التطبيق فقط. الباسورد الخاصة بشبكتك ستكون مشفرة ضمن قاعدة بيانات البرنامج ومن يدخل على الشبكة لن يتمكن من معرفتها.

الوصايا الست لتجنب الاحتيال عبر الانترنت

وكل شخص يستخدم الانترنت الخاص بك يقوم بإعطائك نقاط في حسابك على يوتا، وأنت خارج المنزل يمكنك استغلال هذه النقاط والدخول إلى شبكات الواي فاي مجانا في أي مكان، فبمجرد فتحه تجد خريطة موضحة بشبكات الواي فاي المشتركة ببرنامج يوتا حولك، لتختار منها.

وبالتالي يُتاح لك استخدام الانترنت مجانا ودون الحاجة لإدخال الباسورد، بالنقاط التي اكتسبتها من نشر الواي فاي الخاص بك في اليوم السابق، كما يمكنك تخزين هذه النقاط لاستخدامها في المستقبل.

​​​​​​​Wifi Collector

تطبيق مجاني، يقوم بالبحث عن شبكات الواي فاي القريبة منك، مع تصنيفها حسب حالة القفل، بحيث يتم عرض الشبكات المقفولة على حدة، والشبكات المفتوحة للعموم على حدة.

يمكن للتطبيق تحديد مكان الشبكة على الخريطة باستخدام برنامج «Google Earth»، فبالضغط على زر «Export» والاختيار من القائمة «Google Earth» ستتمكن من تحديد مكان الشبكة.

خدمات شبكات الاتصالات

  • فودافون

تقدم عرض الاستماع إلى الأغاني على الانترنت مجانا (20 ميجا) يوميا حتى الساعة الثانية عشر صباحا على أنغامي وساوند كلاود، نجوم اف ام، ونايل اف ام، للاشتراك اطلب #2*

إقلاع أول طائرات فيس بوك للانترنت المجاني

  • موبينيل

تقدم عرض انترنت مجاني لجميع عملاء أورنج، حيث يتم اضافة رصيد مجاني يمكنك استخدامه مكالمات وانترنت في اليوم التالي من استخدامك للانترنت، يكون صالح لمدة 4 أيام من اضافته، للاشتراك اطلب #20#

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب