رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة المنيا: أسبوع الفتيات يثبت عدم تهميش المرأة المصرية

رئيس جامعة المنيا: أسبوع الفتيات يثبت عدم تهميش المرأة المصرية

قال رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، أن إقامة اسبوع فتيات الجامعات يثبت أن المرأة المصرية بصفة عامة والفتاة الجامعية بصفة خاصة غير مهمشة وتنال الاهتمام والرعاية من كل مؤسسات الدولة، مؤكدا أن الشباب والذين يمثلون 60% من الشعب المصري هم قادة المستقبل.

وأضاف أبو المجد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة استضافة الجامعة لفعاليات الأسبوع والتي تنطلق الخميس، أن الاسبوع فرصة حقيقية للتعبير الإيجابي والتعاون ونقل الخبرات والتعارف بين فتيات الجامعات المصرية، بجانب إظهار إبداعات ومواهب الطلاب في كافة الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية والفنية والأجتماعية والجوالة، مشيرا إلى أن الاسبوع يقام بمشاركة أكثر من 3000 طالبة من 27 جامعة حكومية وخاصة.

وأكد أن الجامعة استخدمت كل طاقتها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب لإنجاح الأسبوع، مشيرا إلى أن الجامعة لم تستعين بأي خبرات من مؤسسات خارجية، حيث يشارك في الافتتاح أكثر من 4000 طالبة وطالب من كليات الجامعة وخاصة كلية التربية الرياضية.

وأوضح أن مصادر تكاليف الأسبوع من المبالغ المخصصة من الدولة لرعاية الطلاب والأنشطة الطلابية وتكون بالمشاركة مع الجامعات المشاركة بالاسبوع، والاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ووزارة الشباب والرياضة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة