رئيس التحرير أحمد متولي
 مزنوق ومحتاس؟.. التطبيقات دي هتنظم وقتك ومجهودك

مزنوق ومحتاس؟.. التطبيقات دي هتنظم وقتك ومجهودك

هل تعاني من كثرة المهام التي تتراكم عليك يومًا بعد يوم؟ كم مرة حاولت الإنجاز وفشلت؟ بالطبع أزمتك هذه ليست فردية فهي أمر يعاني منه الكثيرون. لذا قررنا مساعدتك في هذا الموضوع بمجموعة من أهم التطبيقات التي ستفيدك في إدارة وتنظيم الوقت دون دفع أي أموال لتحميلها.

Timesheet - Time Tracker

1

إذا كان لديك أكثر من مهمة ينبغي القيام بها ولا تعرف كيف تنظم وقتك، فكل ما عليك هو أن تستخدم هذا التطبيق لعمل قائمة بالمهام التي ينبغي تنفيذها سريعًا.

قم بضبط منبهات مختلفة لكل مهمة على حدا تشمل الوقت الذي تريده للبدء والانتهاء، وهكذا مع كافة المهام الأخرى؛ حتى يساعدك التطبيق في بدء تحدي تتصارع فيه مع الوقت.

من مزايا التطبيق أنه يوفر لك تنبيهات لأخذ استراحة مثلًا 15 دقيقة ثم العودة للعمل مرة أخرى.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

Raise The Bar - Goal Tracker

22

أما هذا التطبيق فيتتبع نشاطك في العمل حتى يتأكد من قيامك بالمهام المطلوبة على أكمل وجه.

التطبيق يساعدك في تنظيم الوقت عبر شريط تحت مسمى «الأهداف» والتي تقوم فيها بوضع عدد من المهام التي ترغب في تنفيذها، وشريط آخر تحت مسمى «التطور»؛ لقياس مدى تقدمك في المهام الموضوعة. لتحميل التطبيق، اضغط هنا

Any.do

anydo

يُمكنك استخدام هذا التطبيق لإعداد أكثر من قائمة مهام وذلك لعدة أيام مختلفة. بمعنى إذا كان لديك عدة أمور على الجانب الاجتماعي والعملي مثلًا ولا تريد نسيان أيًا منها بل وتنفيذها في وقت محدد، سيساعدك Any.do في هذا الأمر ببساطة؛ لأنه مزود بإعداد أكثر من قائمة مهام لتذكير أصحابها بما ينبغي فعله كل يوم وفقًا لما هو محدد سابقًا.

يختلف التطبيق عن سابقيه في أنه يذكر مستخدميه أيضًا عبر الأوامر الصوتية، على أن يتم وضع علامة أمام كل ما يتم تنفيذه لمسحها تلقائيًا.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

Morning Routine - Alarm Clock

Morning-Routine-Alarm-Clock-3-e1425078956214

إذا كنت ممن يضيعون أوقاتهم الصباحية في تأخر الاستيقاظ، فهذا التطبيق سيفيدك كثيرًا لأنه يحتوي على خاصية تمنع إيقاف المنبه عن العمل لحين مسح باركود لأي منتج.

وبالتالي ستكون مضطرًا بذلك للاستيقاظ باكرًا دون الحاجة لاستخدام زر «غفوة».

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

تقويم DigiCal

unnamed

هذا التطبيق سيرجعك إلى جدول الحصص المدرسية، حيث يمكنك معه وضع المهام بعيدة المدى في جدول أسبوعي أو شهري.

وكل ما عليك فعله هو الضغط على يوم معين سواءً كان ذلك في وضع شهري أو أسبوعي ليظهر لك اليوم الذي ضغطت عليه، موضحًا جميع مهامك لهذا اليوم.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات