رئيس التحرير أحمد متولي
 الكلاب أوفياء إزاي؟.. شاهد الحقيقة في هذه الأفلام

الكلاب أوفياء إزاي؟.. شاهد الحقيقة في هذه الأفلام

دائمًا ما يقولون إن الكلاب أوفياء لأصحابها ولكن إلى أي مدى يكون هذا الوفاء. هذا ما سوف نعرفه من خلال تلك الأفلام الأجنبية.

hachi

نتيجة بحث الصور عن ‪hachi movie‬‏

الفيلم عن قصة حقيقية، يحكي عن ريتشارد جير، أستاذ جامعي، طبيعة عمله تحتم عليه السفر من بلدة إلى أخرى عبر القطار وفي أثناء سفره وجد على محطة القطار كلب صغير ضال اسمه «هاشيكو» فأخذه للعيش في منزله ومع عائلته وربطت بينهما علاقة صداقة وثيقة.

وفي يوم من الأيام سافر «ريتشارد» كعادته، وكالعادة أيضا كان «هاشيكو» يرافق البروفيسور إلى محطة القطار شيبويا، عندما يكون ذاهبــًا لعمله، وينتظره يوميًا بعد الظهر عندما يعود في الساعة الثالثة عصرًا فوق الرصيف أمام المحطة، ولكنه في هذه المرة لم يعد لأنه مات عندما وصل الى البلدة الأخرى بالسكتة القلبية.

وظل الكلب ينتظر صديقه على محطة القطار يوميا اعتقادًا منه إن صاحبه سوف يرجع مرة أخرى وظل الكلب جالسًا على محطة القطار لسنوات عديدة حتى مات حزنًا على فراق صديقه.

أفلام وثائقية تُنير لك عقلك.. نظرية التطور

I Am legend

نتيجة بحث الصور عن I Am legend movie مشهد موت الكلب

ويل سميث بطل الفيلم هو الناجي الوحيد من وباء انتشر في بلدته نيويورك وقتل معظم الناس وقرر «سميث» أن يكافح لوقف هذا الفيروس ويحاول أن يبحث في بلدته عن ناجين آخرين ويصاحبه في تلك المهمة كلبه، وبالفعل يجد أم وأبنائها لم ينل الفيروس منهم ويحاول أن ينقذهم.

وفي أثناء طريقه لإنقاذهم يحاول أحد الكلاب المتوحشة قتله فيهجم عليه كلبه ليدافع عنه ويموت، وكان هذا المشهد من المشاهد المؤثرة والتي عبرت عن وفاء الكلب الذي يفدي صاحبه بروحه إذا شعر بأنه في خطر.

Max

«ماكس» كلب عسكري يخدم في الخطوط الأمامية للقوات الأمريكية في أفغانستان مع مدربه ضابط البحرية كايل وينكوت، وتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية وعندما تسوء المناورات يقتل «كايل» ويتعرض الكلب «ماكس» لصدمة قوية ولا يستطيع البقاء في الخدمة بدون صديقه الذي علّمه ودرّبه ويتم شحنه إلى أمريكا. فمن شدة وفاء الكلب لصاحبه لم يستطع أن يتواجد في مكان ليس هو فيه.

Year of the dog

أما «بيجي» في فيلم «Year of the dog» فهى امرأة تبلغ من العمر 40 عاما ولم تتزوج وتعمل سكرتيرة في إحدى الشركات ولكنها لم تشعر بالوحدة مطلقًا لأن معها كلبها ويدعى «بينسل» الذي تعيش معه أوقاتًا سعيدة للغاية ولكن في يوم من الأيام يموت كلبها الذي كانت متعلقة به لأقصى درجة حيث كان يشبعها بالحب الذي تفتقده وشعرت بعد وفاته بمعنى الوحدة الحقيقية التي كان وجوده لا يجعلها تشعر بها.

وكما رأينا في فيلم «Max» نموذج الكلب الذي حدث له صدمة بعد وفاة صديقه، هنا أيضًا في فيلم «Year of the dog» يحدث العكس ونرى الصديق هو الذي يحدث له صدمة نفسية بعد وفاة كلبه. وهذه النماذج تعبر لنا عن وفاء الكلاب لأصحابها ووفاء أصحابها لها وفاءً من الطراز العاطفي النادر.

سينما بديلة تغنيك عن محلية الأفلام وغلاء دور العرض

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»