رئيس التحرير أحمد متولي
 «الأندرويد هيظبطك».. 5 تطبيقات للطلاب لعام دراسي ناجح

«الأندرويد هيظبطك».. 5 تطبيقات للطلاب لعام دراسي ناجح

التفوق الدراسي يتطلب مزيد من التنظيم والترتيب، ولتبدأ العام الدراسي الجديد بشكل صحيح يمكنك الاستعانة بعدد من التطبيقات، التي نرشحها لك في هذا التقرير، لتساعدك على تنظيم يومك أثناء الدراسة والإلتزام بالمهام الدراسية المختلفة، سواء حضور المحاضرات، أو الإلتزام بالتكليفات المطلوبة.

Studious  studious

يساعدك على تذكر المهام الدراسية المطلوبة منك وعمل جدول إسبوعي يُمكنك من توزيعها حتى لا تشعر بكثرة الأعباء والتكليفات المطلوبة منك والتي يجب عليك إنجازها.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

وداعا للتأخير.. 7 تطبيقات هتصحيك بالعافية

Myhomework student planner my

يساعدك على تنظيم مواعيد المحاضرات والمهام الدراسية حيث يُمكنك من وضع خطة دراسية كاملة، ويُذكرك بالمواعيد التي حددتها لإنجاز كل مهمة من المهام المختلفة. يمكنك تحميل التطبيق من هنا Self control for study self

يساعدك هذا التطبيق على التغلب على المشتتات الخارجية أثناء المذاكرة وأداء المهام الدراسية، وعلى رأسها «فيس بوك،» حيث يساعد على تعطيل عمل التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل خلال فترة معينة أو وقت معين.

فمثلا إذا تلقيت إشعار على «فيس بوك» أثناء استخدامك لأحد التطبيقات الخاصة بإنشاء الخرائط الذهنية، أو تدوين بعض الملاحظات أثناء المذاكرة، فإن ذلك سيكون بمثابة مشتت خارجي، لأنك في الغالب ستُقرر رؤية الإشعار ما يمنعك من مواصلة المذاكرة، وبالتالي يعتبر هذا التطبيق حل مناسب للتغلب على هذا النوع من المشتتات الخارجية.

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا

هوب استعد..5 خطوات للمضايقين من قرب الدراسة

Evernote Evernote

تطبيق مجاني مفيد لطلاب الجامعة بشكل أكبر، حيث يساعدهم على تدوين الملاحظات وكتابة المعلومات المهمة أثناء المحاضرة، ويساعدك على مشاركتها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في حالة مزامنة الملاحظات بين أكثر من جهازين فيكون ذلك بمقابل مادي.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

School Assistant

s

تطبيق مجاني لأجهزة الاندرويد، يساعدك على تنظيم مهامك الدراسية وعمل جداول خاصة بها، فضلا عن أنه يُنبهك إلى ضبط هاتفك على وضع صامت بمجرد بدء المحاضرة أو الحصة، وذلك وفقا للجدول والمواعيد التي حددتها من قبل.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

5 تطبيقات للموبايل هتنفعك وقت الامتحانات

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب