رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلبة الدراسات العليا.. 5 منح في «بلاد بره»

لطلبة الدراسات العليا.. 5 منح في «بلاد بره»

يرصد «شبابيك» في هذا التقرير عددا من المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات الأجنبية لطلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) للعام الدراسي 2017 – 2018.

جامعة دلفت للتكنولوجيا – هولندا

تقدم منح كلية وجزئية للطلاب الدوليين لدراسة الماجستير في التخصصات التي تقدمها الجامعة. ويجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس بمعدل 80% أو أكثر من جامعة معترف بها دوليا.

ويبدأ التسجيل في المنحة في 15 اكتوبر 2016، وحتى يتم اعتماد طلبك للمنحة يجب أن تقوم بتعبئة نموذج التسجيل الخاص ببرنامج الماجستير الذي ترغب في الالتحاق به قبل 1 ديسمبر 2016.

لمزيد من المعلومات عن المنحة من هنا

لراغبي الدراسة في الخارج..لازم تقرا الكتب دي قبل السفر

جامعة نانيانغ التكنولوجية – سنغافورة

تقدم عددا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين والمحلين من أجل متابعة برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018، وتصل قيمة المنحة إلى 20 ألف دولار أمريكي سنويا.

ويجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس، وأن يكون لديه سنتين خبرة في العمل على الأقل، وأن يكون حاصلا على شهادة اجتياز اختبار GMAT بدرجة 600 فأعلى، بالإضافة إلى الحصول على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية TOEFL  أو IELT.

أخر موعد للتقديم 5 يناير 2017، يمكنك تعبئة طلب التقديم من هنا. لمزيد من المعلومات عن المنحة من هنا

لطلاب الدراسات العليا..اعرف يعني إيه اختبار GMAT؟

الكلية الإمبريالية – لندن

تقدم الكلية الإمبريالية بلندن أو (كلية لندن الإمبراطورية) 50 منحة دراسية كاملة للطلاب الدوليين والمحليين لمتابعة أي من برامج وتخصصات الدكتوراة التي تقدمها الكلية للعام الدراسي 2017 – 2018. وتغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية للبرنامج ولمدة 3 سنوات مع راتب سنوي يتجاوز الـ20 ألف جنيه استرليني.

ويجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة درجة البكالوريوس بتفوق أو الدرجة الأولى أو ما يعادلها، وقبل تقديم الطلب يجب التواصل مع أحد المشرفين الأكاديميين في كلية لندن الإمبراطورية من أجل الإشراف على المشروع الخاص به.

وأخر موعد للتقديم 11 نوفمبر 2016، ويجب تقديم الطلبات عن طريق الانترنت. ولا يتوفر طلب منفصل للمنحة الدراسية، حيث يتم تقديم طلب التحاق بالكلية من خلال نظام القبول بالإنترنت وسيتم تقديم طلب المنحة بشكل تلقائي إذا كان المتقدم مؤهلا لها، ويجب إرفاق بيان شخصي من ألف كلمة.

لمعرفة البرامج والتخصصات التي تقدمها الكلية اضغط هنا. لمعرفة خطوات التقديم ولمزيد من المعلومات عن المنحة، اضغط هنا

لطلاب الدراسات العليا.. نرشح لك 5 كتب لإعداد رسالتك بكفاءة

جامعة بورتو – البرتغال

تقدم عددا من المنح الدراسية لطلاب الماجستير والدكتوراة للعام الدراسي 2017 – 2018، وأخر موعد للتقديم 3 اكتوبر 2016. ويُشترط الحصول على نتائج عالية في المجال الأكاديمي والبحثي، وإتقان اللغة الإنجليزية.

لمزيد من المعلومات حول شروط وكيفية التقديم في المنحة اضغط هنا

جامعة نورثمبريا – بريطانيا

تقدم عددا من المنح الدراسية للحصول على الماجستير في أحد البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018. وتغطي المنحة ما بين ألف ونصف، وألفين جنيه استرليني من السنة الأولى للبرنامج.

ويجب أن يملك المتقدم ما يكفي من المال لتكملة التكاليف الدراسية للمنحة، مع تقديم شهادة تثبت إجادة اللغة الإنجليزية، وأن يكون مستعدا لبدء الدراسة بدوام كامل.

أخر موعد للتقديم 2 ديسمبر 2016، ويجب تقديم الطلبات عن طريق الانترنت ولا حاجة للتقديم بطلب منفصل للمنحة عن طلب القبول للجامعة. زلمعرفة كيفية التقديم اضغط هنا.

ويمكن التواصل مع دائرة القبول عن طريق البريد الالكتروني التالي: internationaladmissions@northumbria.ac.uk

ولمعرفة البرامج والتخصصات المتاحة بالجامعة اضغط هنا.

ولمزيد من التفاصيل حول المنحة من هنا.

لطلاب الدراسات العليا.. 5 نصائح لكتابة توصيات الرسالة

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب