رئيس التحرير أحمد متولي
 «نصار»: مشكلتنا مع «الكسباني» جنائية ولا يوجد مخدرات بالجامعة

«نصار»: مشكلتنا مع «الكسباني» جنائية ولا يوجد مخدرات بالجامعة

نفى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، وقف الأستاذ بكلية الآثار، الدكتور مختار الكسباني، عن العمل بسبب رأيه في إصلاحات قبة الجامعة، موضحا «نحن نرحب بالرأي المخالف لكن مشكلتنا معه مشكلة جنائية، بسبب السب والقذف الذي وجهه لرئيس الجامعة والطلاب، وترويج اتهامات باطلة بأنه يتم توزيع مخدرات بالحفلات التي تقيمها الجامعة».

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بدار الضيافة بالحرم الجامعي، اليوم الثلاثاء، لتوضيح حقيقة أزمة تشويه قبة الجامعة، أن القبة ليس بها منافذ تهوية كما يقول «الكسباني»، مشيرا أن «القبة مكيفة منذ  ستينيات القرن الماضي، فلماذا لم يقل هذا من البداية».

وتداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمواسير التكييف المركزي بالقبة، واعتبر أستاذ الآثار الإسلامية بكلية الآثار، الدكتور مختار الكسباني، أن ما تفعله الجامعة هو تشويه وليس ترميم وأنه ليس من حق الجامعة أن تتدخل في ترميمات القبة لأنها ستصبح أثرا إسلاميا، وتم إيقافه عن العمل لمدة 3 أشهر.

وأوقفت جامعة القاهرة، الدكتور مختار الكسباني، عن العمل لمدة 3 أشهر بعد إحالته للتحقيق، بسبب تصريحاته على إذاعة نجوم إف إم والتي قال فيها «رئيس جامعة القاهرة بقى متعهد حفلات وبينصب وبيبهدل الدنيا، اللي اسمه جابر صرصار ده».

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير