رئيس التحرير أحمد متولي
 «Future Learn».. كورسات ببلاش من أفضل الجامعات

«Future Learn».. كورسات ببلاش من أفضل الجامعات

كثير منا يرغبون في تعلم مهارات مختلفة.. ورغم كثرة الكورسات التعليمية المتاحة مجانا على الإنترنت، لكن يبقى العائق الوحيد هو كيف سنجد الوقت للتعلم؟

هذه المشكلة يحلها لك موقع «Future Learn» فهو يقدم كورسات مجانية تماما من أفضل الجامعات العالمية. لا تتطلب منك سوى وصلة إنترنت، حتى تتعلم أي مجال أو مهارة تريدها في خلال شهر واحد أو أقل من لك.. فبعض الكورسات لا تحتاج أكثر من ساعة أو اثنين في الأسبوع.

المجالات المتاحة

الكورسات

الموقع يحتوي على  مجموعة متنوعة من المجالات التي تناسب اهتمام الكثير من الشباب أيا كان مجال دراستك أو الشيء الذي ترغب في تعلمه.. وهذه المجالات هي: اللغات، إدارة الأعمال، التسويق الإلكتروني، الفنون والميديا، كيفية التعلّم والتدريس، العلوم الطبية، علم النفس، القانون، التاريخ، الأدب، العلوم والرياضة والتكنولوجيا، الرياضة والفيتنس، وعلوم البيئة.

اتعلم ببلاش.. إزاي تسفيد من منصة إدراك 

طريقة الشرح

طرق الشرح تتنوع لتضمن لك الاستفادة الكاملة بين الشرح بالفيديوهات، أو حلقات النقاش التي تشعر معها أنك في فصل حقيقي، أو بعض المواد التي يتوجب عليك قراءتها بنفسك.

الشرح يتم باللغة الإنجليزية. فهي فرصة جيدة للتعلم ما تريده من مجالات وتطور مهاراتك في اللغة أيضا. يمكنك إيقاف الفيديو في أي وقت لإعادة ما تسمعه فلا يفوتك أي شيء حتى لو كان مستواك متوسط في اللغة.

الحصول على شهادة

شهادة الكورس

الكورسات بالتأكيد مجانية تماما، ولا تحتاج منك دفع أي مليم لتحصل على المواد التعليمية من فيديوهات ومقالات أو تشارك في حلقات النقاش.

لكن إن أردت الحصول على شهادة معتمدة في هذا المجال الذي درسته من إحدى الجامعات العالمية، فستدفع مقابلا يسيرا للحصول على الشهادة. المقايل يختلف من كورس لآخر.

ستحصل على صورة من الشهادة أونلاين والتي يمكنك طبعها وإرفاقها مع السيرة الذاتية الخاصة بك عند التقدم للوظيفة.

6 قنوات يوتيوب هتعلمك التسويق بسهولة

كيفية التسجيل 

للاستفادة بهذه الكورسات سيكون عليك التسجيل في الموقع. وهو عملية سهلة جدا لا تتطلب إلا الميل والباسوورد أو الدخول للموقع بحسابك على فيس بوك.

ستجد كلمة «Register» في أعلى يمين الصفحة، وبالضغط عليها ستظهر لك صفة التسجيل.

التسجيل في الموقع2

التسجيل في الموقع

بعد التسجيل سيصبح لديك صفحة خاصة على الموقع تحتوي على الكورسات التي اشتركت فيها

صفحة الكورسات

ملكش حجة.. قنوات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

المدونة

المدونة

بجانب الكورسات يحتوي «Future Learn» على مدونة تضم مجموعة من المقالات حول الحياة المهنية والتنمية الذاتية، وزيادة الإنتاجية في العمل والتعلم، لتساعدك على تطوير معاراتك بشكل أفضل. الإضافة لبعض المقالات الترفيهية والتثقيفية.

للدخول للمدونة اضغط «هنا».

للدخول لموقع «Future Learn» اضغط «هنا».

لو عايز تتعلم إنجليزي مع الأجانب.. 5 أماكن لازم تروحها

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال