رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تدرس بره؟.. 5 مواقع هتعرفك التصنيف العالمي للجامعات

عايز تدرس بره؟.. 5 مواقع هتعرفك التصنيف العالمي للجامعات

إذا كنت ترغب في استكمال دراستك في الخارج فيجب أن تضع في اعتبارك الترتيب العالمي للجامعة التي ترغب في الإلتحاق بها، لأن احتلالها مركز متقدم يعني حصولك على فرص تعليمية ووظيفية مميزة.

يرصد «شبابيك» في هذا التقرير عدد من المواقع التي تساعدك على معرفة ترتيب الجامعات عالميا على مدار السنوات المختلفة.

Webometrics

%d9%88%d9%8a%d9%88%d9%85%d8%a8%d9%88

تقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، حيث يغطي أكثر من 20 ألف جامعة وينشر منهم 12 ألف جامعة، وهو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في شهري يناير ويوليو من كل عام.

يمكنك من خلال الموقع الالكتروني لهذا التقييم التعرف على التصنيف العالمي للجامعات في الدول والقارات المختلفة (أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية، أوروبا، آسيا، أفريقيا، الدول العربية)

يمكنك زيارة الموقع من هنا أو بالضغط على الصورة الخاصة بالموقع في الأعلى

عايز تدرس بره؟.. نصائح لاختيار الجامعة المناسبة

Shanghairanking

arw

يعتبر الناشر الرسمي للتصنيف الأكاديمي للجامعات منذ عام 2009. يقدم هذا الموقع تصنيف جامعة شنغهاي للجامعات، والذي يُعرف بـ«التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم» (ARWU)

يمكنك من خلاله معرفة ترتيب أفضل الجامعات في مجالات معينة (كالطبية، الهندسية، التكنولوجية، غيره)، في العام الحالي أو الأعوام السابقة، وذلك من خلال الضغط على كلمة «Rankings».

لو قررت تدرس بره.. 5 مواقع هتوفر سكن طلابي مناسب

Cwur

cwur

هو الموقع الالكتروني الخاص بالمركز العالمي لتصنيف الجامعات (CWUR)، هو مختص بتقييم الجامعات بشكل شامل.

يمكنك من خلال هذه الموقع معرفة الترتيب العالمي لألف جامعة على مستوى العالم من خلال الضغط على «World's Top Universities»، ولمعرفة ترتيب الجامعات الموجودة في دولة معينة دون غيرها، اضغط على «Ranking by Country»

عايز منحة دراسية في بلاد بره؟.. 5 تطبيقات هتساعدك

Top universities

top

يعرض هذا الموقع تصنيف مؤسسة QS (كواكواريلي سيموندس)، هى مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن تأسست عام 1990 وبدأت عملها كمصنف منذ عام 2004، حيث تصنف أفضل 800 جامعة في العالم.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

طموحك تدرس بره؟..طب خلي بالك من الحاجات دي

Leiden ranking

leiden

يقدم هذا الموقع تصنيف ليدن (CWTS) لترتيب الجامعات في النشر العلمي وذلك لأكثر من 800 جامعة من الجامعات الكبرى في جميع أنحاء العالم.  

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب