رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الدراسات العليا.. 5 تطبيقات هتفيدك

لطلاب الدراسات العليا.. 5 تطبيقات هتفيدك

يرصد «شبابيك» في هذا التقرير عدد من التطبيقات التي تساعد طلاب الدراسات العليا على إنجاز الأبحاث أو التكليفات المطلوبة منهم، ما يساعدهم على التغلب على مشكلة ضيق الوقت، وصعوبة الوصول للمصادر.

Mendeley

men

يعتبر بمثابة مساعد شخصي في عملية البحث، حيث يساعدك على جمع وتنظيم وتبادل البحوث، ويتضمن هذا التطبيق أكثر من 30 مليون ورقة بحثية، ومرجع، كما يمكنك إنشاء مكتباتك الشخصية لكل مشروع بحثي تُجريه.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

لطلاب الدراسات العليا.. أخطاء يجب تجنبها أثناء كتابة الرسالة

Refme ref يساعد هذا التطبيق في تسجيل وتوثيق المراجع الأكاديمية أوتوماتيكيا، يتضمن أكثر من 7500 نمط من الاقتباسات، ما يُمكنك من الانتهاء من إعداد البحث أو الرسالة بسرعة أكبر. يمكنك تحميل التطبيق من هنا

Pocket

pocket

يمكن ألا تجد الوقت الكافي لقراءة جميع المعلومات أو الكتب المهمة التي تتمكن من الوصول إليها ويمكنك الاستفادة منها، لذلك يعتبر هذا التطبيق خيار مناسب بالنسبة لك، حيث يُمكنك من إضافة كل ما تصادفه على الويب ولا تمتلك وقتا لقراءته إلى التطبيق، سواء كان صفحة أو مقالة أو صورة أو فيديو، لترجع إليها مرة أخرى في الوقت المناسب لك ودون الحاجة للاتصال بالانترنت.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

لطلاب الدراسات العليا.. نرشح لك 5 كتب لإعداد رسالتك بكفاءة

instaGrok

insta

يعتبر محرك بحث تعليمي، حيث يمكنك الحصول على أي معلومات حول أي موضوع، يقدم المعلومات بأفضل طريقة، أي مع الصور، والمفاهيم والحقائق، والأرقام، الفيديو. يمكن حفظ المواد المفضلة بالتطبيق والرجوع إليها في أي وقت أخر لتدوين ملاحظات حولها.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

لطلاب الدراسات العليا..كيف تتجنب مشاكل البحث العلمي؟

Dropbox

dropbox

يسمح لك هذا التطبيق بتبادل الوثائق والملفات الخاصة بك مع أي شخص وفي أي مكان، يمُكنك من خلاله حفظ الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والوصول إليها عن طريق هاتفك المحمول. يمكنك تحميل التطبيق من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب