رئيس التحرير أحمد متولي
 وظائف خالية بالأزهر في التعليم والوعظ

وظائف خالية بالأزهر في التعليم والوعظ

أعلن الأزهر فتح باب التقدم لاستكمال شغل وظائف التعليم (معلم مساعد) والوعظ من خريجي جامعة الأزهر والجامعات الأخرى أو إحدى الجامعات الخاضعة لقانون 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات وذلك وفقا للشروط  والاحتياجات الآتية:

أولا: الشروط

-معلم مساعد قران كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصص (علوم شرعية - علوم عربية) فى ضوء المؤهلات الواردة بنموذج التقدم على بوابة الأزهر الإلكترونية.

-معلم مساعد (لغة إنجليزية ،لغة فرنسية ،لغة ألمانية) وأن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة  أو كليات التربية أو الآداب أو الألسن أو الدراسات الإنسانية وفق التخصصات المعلنة.

-معلم مساعد (رياضيات ، كيمياء ، فيزياء ، أحياء)، أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو العلوم  لهذه التخصصات أو خريجي كليات الهندسة تخصص رياضيات.

-معلم مساعد (حاسب آلي) أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص (مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم ، تكنولوجيا التعليم – تكنولوجيا التعليم والتربية تكنولوجيا التعليم التربوي ، حاسب آلي) من خريجي كليات الهندسة شعبة حاسب آلي ، كلية الحاسبات والنظم ، نظم المعلومات ، المؤهلات العليا تخصص الحاسب آلي، على أن تكون معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

-معلم مساعد رياض أطفال (إناث): أن تكون المتقدمة من خريجي كليات رياض الأطفال، دراسات إنسانية رياض أطفال.

-معلم مساعد تربية فنية: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية ، كلية الفنون الجميلة ، كلية الفنون التطبيقية.

-معلم مساعد تربية رياضية: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية الرياضية والتربية تخصص تربية رياضية.

وظائف الدعوة (الوعظ)

أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصص (علوم شرعية - علوم عربية ) حسب المؤهلات الواردة بنموذج التقدم على بوابة الأزهر الإلكترونية.

الشروط العامة:

-ألا يكون المتقدم قد سبق تقدمه للاختبارات السابقة.

-اجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية والمقابلة الشخصية.

-تكون الأولوية لأبناء المراكز المطلوب شغلها بالوظائف المعلنة ثم المراكز الأقرب فالأقرب وفق ما ورد بنموذج الإعلان فيما عدا الوعظ فيكون التقدم على مستوي كل محافظة.

-لا يجوز النقل قبل مرور خمس سنوات  من تاريخ استلام العمل، ويكون التقدم وفق النطاق الجغرافي الوارد بالإعلان ويرجع فى ذلك إلى بطاقة الرقم القومي قبل الإعلان فيما عدا المحافظات المسموح التقدم بها من الخارج.

-لا يقل التقدير العام للمتقدمين عن ( جيد ).

-لا يزيد سن المتقدم عن ( 40 ) عاماً وقت الإعلان.

-بالنسبة لوظيفة معلم مساعد ( لغة فرنسية ، لغة المانية ) بمركز تعليم اللغات الاجنبية أن يكون المتقدم في نطاق القاهرة الكبرى من محافظات ( القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ).

-يكون التقدم على بوابة الأزهر الالكترونية لمدة 15 يوما تاريخ الإعلان وعلى المتقدم متابعة موعد ومكان الاختبار على ذات الموقع.

الاحتياجات: أولا: وظيفة معلم مساعد لغة إنجليزية التقديم لكل وظيفة من هنا

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.