رئيس التحرير أحمد متولي
 البيع فن.. الكورسات دي هتعلمك تسويق صح

البيع فن.. الكورسات دي هتعلمك تسويق صح

التسويق من المجالات التي تجذب اهتمام الشباب خاصة الطموحين منهم، والذين يريدون أن يحققوا نجاحا للشركات التي يعملون بها أو نجاحا في مشروعاتهم الخاصة.

ولأن التسويق من المجالات التي تعتمد على المهارة الشخصية والخبرة أكثر منها دراسة جامعية، سيقدم لك «شبابيك» في هذا التقرير مجموعة متنوعة من كورسات التسويق، بدءا من أساسيات التسويق وحتى وضع خطة تسويقية ناجحة، ثم تسويق المنتج على السوشيال ميديا.. وجميع هذه الكورسات مجانية تماما والشرح باللغة العربية.

مقدمة في التسويق

%d9%85%d9%82%d8%af%d9%85%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82

الكورس عبارة عن 8 محاضرات ستتعلم فيها المبادئ الأساسية للتسويق، مثل كيف تفهم العملاء وتضع الخطة التسويقية، وكيف تجري بحثا عن السوق لفهم المنافسين والعملاء وتوجهاتهم الشرائية، وكذلك كيف توجه رسالة معينة من خلال الإعلانات وتجذب العملاء إليك. كما يشمل الكورس مقدمة في برنامج «SPSS» وهو برنامج للتحليل الإحصائي، تستخدمه الشركات في تحليل بيانات السق والعملاء والمنافسين. ثم يختتم الكورس بمحاضرة لـ«فيليب كوتلر» الأستاذ في التسويق الدولي والذي عمل كمستشار لعدة شركات عالمية.

5 فوائد للشغل أثناء الدراسة.. هذه نصائح السابقين

الخطة التسويقية 

 

%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82%d9%8a%d8%a9

يتناول هذا الكورس مفهوم الخطة التسويقية بصورة أشمل في ثماني محاضرات، تتناول كيف تضع الأهداف التسويقية خلال مدة زمنية محددة، وكيفية تنفيذ ومتابعة هذه الأهداف من خلال وضع خطة قصيرة الأجل وخطة طويلة الأجل.

يناسب هذا الكورس جميع من يعملون في مجال التسويق سواء إذا كنت تعمل لدى إحدى الشركات أو تسوق لمشروعك الخاص، أو حتى تريد أن تطور مهاراتك في المبيعات يقدم الكورس أكادمية ملتقى الدارين. وهو متاح الآن على قناة الأكادمية على يوتيوب.

متضيعش وقت.. 5 مواقع هتخليك تمارس اللغة مع الأجانب

رجل المبيعات الناجح

 

Businessman using laptop

 

يركز هذا الكورس على مهارة البيع ;جزء أساسي من مهارات التسويق.. كما يشرح لك ما هو الفرق بين المبيعات والتسويق، والفرق بين التسويق والدعاية والإعلام، والمهارات التي يجب أن تتحلى بها حتى تساعدك على تحسين المبيعات.

كما يتناول الكورس التسويق الإلكتروني وكيفية تسويق منتجك على مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها فيس بوك. الكورس متاح على منصة «Edume free» للكورسات الأونلاين، ويشترط إنهاء الكورس قبل 90 يوما من تاريخ التفعيل.

معتقد بالإنجليزي؟.. 6 مواقع لكورسات تعليمية بالعربي

مقدمة في التسويق الإلكتروني

 

05f8766c-6dcc-4ebd-8b7d-a89709c42804

في هذا الكورس ستتعلم كيف تستخدم منصات التواصل الاجتماعي في الوصول للعملاء والتسويق لمنتجك، وكيفية التركيز على الشريحة المستهدفة من العملاء. الكورس متاح أيضا على منصة «Edume Free» ويشترط إنهاء الكورس قبل 90 يوما من تاريخ التفعيل.

6 قنوات يوتيوب هتعلمك التسويق بسهولة

التسويق على فيس بوك

 

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d8%b4%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d9%85%d9%8a%d8%af%d9%8a%d8%a73

يركز هذا الكورس على التسويق من خلال فيس بوك، وكيفية وضع خطة تسويقية لمنشورات فيس بوك، حتى تنتشر وتضمن أكبر عدد تفاعلات ممكن من المشاركين. كما يتناول الكورس كيفية عمل تصميمات لمنشورات الشركة على فيس بوك، وكذلك أساسيات وضع الإعلانات.

عايز تؤسس مشروعك الخاص؟.. المواقع دي هتخدمك

 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال