رئيس التحرير أحمد متولي
 لتكوني أكثر أناقة.. نصائح للفتاة الجامعية

لتكوني أكثر أناقة.. نصائح للفتاة الجامعية

يعتبر اختيار الملابس من المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات في الجامعة، فقد تشعرين بالحيرة أحيانا عند اختيار الملابس المناسبة.. تقدم لك، الكاتبة صفاء محمود، في كتاب "بنات الجامعة"، مجموعة من النصائح تجعلك أكثر أناقة عند ذهابك للجامعة.

- القاعدة الأساسية للأناقة، هى البساطة، فلكي تكونين أنيقة فلابد أن تكوني بسيطة في ملابسك، لكي تحققي ذلك، ابتعدي نهائيا عن الملابس الرسمية والملابس كثيرة التطريز لأنها لا تناسب الجامعة.

- إذا كانت ملابسكي من القماش السادة تكون الطرحة منقوشة، أما إذا كانت الملابس ملونة منقوشة فيجب أن تكون الطرحة سادة.

- احرصي على أن يناسب لون الطرحة بشرتك، فإذا كانت بشرتك سمراء فابتعدي عن الألوان الغامقة.

- خامة الطرحة لابد أن تكون رقيقة وناعمة كالأقطان والحرير، الحرير المخلوط بالقطن والشيفونات، خاصة المطفية "بدون لمعة"، فهذه الأقمشة تتحمل الحركة طوال النهار.

- ربطة الطرحة يجب أن تكون بسيطة وخفيفة، فمثلا استخدمي طرحة أو طرحتين على الأكثر، من الأفضل الابتعاد عن الألوان الكثيرة، الطرح ذات التطريزات الكثيفة.

- احرصي على ارتداء الحجاب بالشكل التقليدي، لأن اللفات الغريبة لا تناسب الجامعة، غالبا ما تتناسب مع المناسبات أو السهرات.

- كل فصل من فصول السنة له خامة وألوان، ففي فصل الصيف، يُفضل ارتداء الألوان الفاتحة، استخدمي الطرح الأقطان الخفيفة والشيفون، في الشتاء من الأفضل ارتداء الألوان الغامقة، الطرح القطن الثقيلة.

- الجينز هو الأفضل للجامعة، لأنه لا يتجعد بسرعة ويمتص العرق.

- إذا كنت تستخدمين مستحضرات التجميل، فضعي ماكياج يخفي الإرهاق والشحوب مع الاحتفاظ بوقار الحجاب وعدم لفت الانتباه.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب