رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تنظم «مهرجان القراءة نبع الحياة».. تعرف على التفاصيل

جامعة القاهرة تنظم «مهرجان القراءة نبع الحياة».. تعرف على التفاصيل

تنظم المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة مهرجان «القراءة نبع الحياة»، في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر، ويهدف إلى تجديد الصلة بالكتاب والتوعية بأهمية القراءة، إلى جانب رفع الوعي الثقافي والفني لطلابالجامعات المصرية.

ويشمل المهرجان عدة فعاليات بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان،  وإقامة معرض تشكيلي وتصوير فوتوغرافي بعنوان «صورة معبرة »، بالإضافة إلى إقامة ورشتي عمل للحلي والمجسمات الجبسية.

وتشارك وزارة الثقافة بمعرض للكتاب، ومعرض فني لمتحدى الإعاقة إلى جانب أمسية شعرية وعرض لفرقة النيل للآلات الشعبية، كما يشارك كبار دار النشر بجمهورية مصر العربية بمعرض للكتب مقابل تخفيض 50% للطلبة، بالإضافة إلى معرض للكتب المستعملة بالمكتبة المركزية الجديدة بأسعار رمزية.

ويشارك في المهرجان، القاهرة للصوتيات والمرئيات، بالإضافة لندوة للدكتور عبدالفتاح درويش أستاذ علم النفس بجامعة المنوفية  تحت عنوان «الشخصية المصرية ومقومات النجاح»، بجانب ندوة رقمنة الدوريات العربية .. الإمكانيات والتطلعات، وندوة القراءة في العصر الرقمي للدكتور محمد فتحى عبدالهادى.

 

ويتضمن المهرجان أيضا تنظيم ندوة شعرية للشاعر علاء فلاغلي والشاعرة أمل الشربينى، بالإضافة إلى عرض حصرى لفيلم «نحن اكتشفنا امريكا قبل كولمبس».

الكلمات المفتاحية

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.