رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم أونلاين

التعليم أونلاين


​​​​​​​تعلم 4 لغات مختلفة في كورسات أكتوبر

تعلم اللغات من المجالات التي تفتح فرصا كثيرة أمام الشباب سواء في العمل أو الدراسة أو السفر حول العالم والتعرف على ثقافات جديدة.

ولأن بعض الشباب يحتارون في اختيار اللغات ولا يعرفون من أين يبدأون، يقدم لك «شبابيك» مجموعة من كورسات اللغات مختلفة المقدمة من أفضل الجامعات العالمية.

مقدمة في اللغة والثقافة الإيطالية

إذا كنت من محبي اللغة والثقافة الإيطالية، وتحلم بالسفر إلى روما، والاستماع بالفن والموضة والأطعمة الإيطالية، فهذا الكورس «Introduction to Italian» سيأخذك في رحلة مدتها 6 أسابيع لتتعرف على أساسيات اللغة الإيطالية.

في هذا الكورس ستتعلم: كيف تعرف نفسك، وكيف تجاوب على أسئلة الآخرين، وكيف تسأل عن أي شيء لا تعرفه، وكيف تتحدث عن اهتماماتك وهواياتك.

وبينما تتعلم كيف تطور مهاراتك في التحدث والاستماع باللغة الإيطالية، ستتعرف أيضا على الثقافة ونمط الحياة الإيطالي.

الكورس مقدم من جامعة «سيانا« للأجانب الإيطالية. ويبدأ في 17 أكتوبر.

اللغة الكورية للمبتدئين


 

ولأن اللغة والثقافة الكورية بدأت تجذب الكثير من الشباب في الفترة الأخيرة، فهذا الكورس «First Step Korean» سيبسط لك اللغة الكورية، ويبدأ بتعريفك على الحروف الهجائية وكيفية قراءتها، ثم التعرف على بعض التعبيرات الأساسية في اللغة، وبعض الثقافة الكورية.

الكورس مقدم من جامعة «يونسي» الكورية ويبدأ في 17 أكتوبر.

المحادثة باللغة الكورية


 

وإذا كان مستواك في اللغة الكورية متقدم نسبيا وتريد تطوير مهاراتك في التحدث، فيمكنك البدء في كورس «Learn to Speak Korean» المقدم من جامعة «يونسي» أيضا.

ويبدأ الكورس في 3 أكتوبر.

تعلم كيف تتعلم اللغة

إذا كنت من هواة تعلم اللغات، لكنك تجد صعوبة شديدة في تعلمها أو تنسى ما تعلمته في كل مرة، أو إذا كنت تريد تدريس هذه اللغة لغيرك ولا تعرف كيف فهذا الكورس «Understanding Language: Learning and Teaching» سيأخذك في رحلة أخرى مدتها 5 أسابيع للتعرف على وسائل تعلم اللغة والصعوبات التي نواجهها خلال تعلم لغة ثانية، وأيضا الطرق الفعالة لتدريس هذه اللغة.

الكورس مقدم من المجلس الثقافي البريطاني «British Council». ويبدأ في 17 أكتوبر.

اللغة الإسبانية للمبتدئين


 

في الجزء الثالث من «تعلم الإسبانية للمبتدئين» ستستمر في تعلم أساسيات اللغة الأسبانية لتسطيع التحدث حول تفاصيل الحياة اليومية، بما فيها الحديث حول الوقت، ووسائل المواصلات، والعمل والتسوق.

كما سيركز الكورس على مهارات الكتابة والتحدث والاستماع، وبعض الأزمنة الأساسية في اللغة.

الكورس مقدم من الجامعة البريطانية المفتوحة. ويبدأ في 17 أكتوبر.

اللغة الإيطالية للمبتدئين

الكورس هو الجزء الثاني من سلسلة «تعلم الإيطالية للمبتدئين»، ففي 4 أسابيع فقط هي مدة الكورس، ستتعلم المفرادات والتعبيرات الأساسية اللازمة لبدء محادثات بسيطة والتواصل مع أصدقائك وتبادل بعض المعلومات معهم حول عائلتك واهتماماتم، وأيضا ستتمكن من وصف الآخرين بسهولة.

كما ستتعلم بعض الأزمنة والأفعال الأساسية في اللغة الإيطالية، وتطور مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة بالإيطالية.

الكورس مقدم من الجامعة البريطانية المفتوحة. ويبدأ في 10 أكتوبر.

اللغة الصينية للمبتدئين

اللغة الصينية أيضا أصبحت من اللغات الهامة عالميا، بسبب مكانة الصين الاقتصادية.

في هذا الكورس «Chinese for Beginners» ستتعرف على الحروف الصينية وكيفية نقطها، والتعبيرات اليومية التي تمكنك من إجراء محادثة باللغة الصينية.

الكورس مقدم من جامعة بكين. ويبدأ في 5 أكتوبر.

الكلمات المفتاحية

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال