رئيس التحرير أحمد متولي
 اتعلم الفوتوشوب وتصميم الجرافيك مع كورسات أكتوبر المجانية

اتعلم الفوتوشوب وتصميم الجرافيك مع كورسات أكتوبر المجانية

مجال الفوتوشوب أو تصميم الجرافيك أصبح من المجالات الأساسية والمطلوبة في عديد من الشركات، خاصة أن إتقانه يفتح مجالات عمل عديدة  مثل الدعاية والإعلان والصحافة وتطوير ألعاب الكومبيوتر والموبايل.

لذلك سيقدم لك «شبابيك» في هذا التقرير مجموعة من الكورسات المجانية لشهر أكتوبر، والتي ستمكنك من إتقان تصميم الجرافيك من البداية للاحتراف. كما ستجد هذه الكورسات متنوعة وفقا للمجال الذي ترغب في العمل فيه، سواء أكان الإعلانات أو تصميم الألعاب او الإنفوجرافيك.

أساسيات تصميم الجرافيكس

إذا أردت أن تكون مصمما محترفا فهذا الكورس سيبدأ معك من الصفر، لتتعرف على أساسيات تصميم وتركيب الصور، وتنسيق الألوان، لتتمكن من إيصال رسالة أو معنى معين من خلال الصورة فقط.

الكورس مناسب للمبتدئين في مجال الجرافيك. ويقدم الكورس مجوعة من التدريبات العملية التي ستمكنك من صنع أول تصميم بنفسك

الكورس مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون. ويبدأ في 3 أكتوبر.

كورسات تسويق مجانية في أكتوبر

Graphic Design

 

ولأن التواصل البصري أكثر تأثيرا من التواصل من خلال الكلمات أو الصوت، سيركز هذا الكورس على  تعليمك تصميم الجرافيك لتستخدمه بشكل أكثر احترافية في مجال العمل.

الكورس مقدم من جامعة كولورادو بولدر الأمريكية. ويبدأ في 10 أكتوبر.

مقدمة في تصميم الألعاب

إذا كنت من هواة ألعاب الموبايل والكومبيوتر؛ فهذا الكورس سيعرفك المبادئ الأساسية لتصميم اللعبة والأنواع المختلفة من الألعاب، وكيف تضع الرؤية والهدف من لعبتك، والجمهور الذي تستهدفه من اللعبة، وتحديد الأسباب التي ستجعل الناس يلعبون أو يختارون لعبة بعينها؛ وكيف سيؤثر ذلك على تصميمك للعبة.

الكورس مقدم من معهد كالفيورنيا للفنون. ولا يتطلب أي معرفة سابقة بمجال البرمجة.

ويبدأ الكورس في 3 أكتوبر.

5 أخطاء تؤدي لخسارتك المنحة الدراسية

تصمم الإنفوجرافيك

هذا الكورس مخصص لتعليم تصميم الإنفوجرافيك، باستخدام برنامج « Adobe Illustrator».

الكورس مبني أساسا على الممارسة العملية وليست النظرية، فخلال الكورس سيكون مطلوبا منك تنفيذ مشروع إنفوجرافيك خاص بك، حتى تتمكن من إنهاء الكورس.

الكورس مقدم من جامعة ميتشيجان الأمريكية. ويبدأ في 10 أكتوبر.

Interactive Computer Graphics

إذا كنت تبحث عن كورس شامل في مجال تصميم الجرافيك، فهذا الكورس يبدأ معك بالتعرف على التصميمات الخاصة بأنظمة التشغيل مثل تصميم الأيكونات وواجهات نظام التشغيل. ثم يأخذك في جولة للتعرف على التصميم بتقنية الـ 2D   والـ 3D  وكيفية تصميم الأنيميشن والرسوم المتحركة، والإعلانات.

الكورس مقدم من جامعة طوكيو ويبدأ في 16 أكتوبر.

Future Learn .. كورسات ببلاش من أفضل الجامعات

قوة الألوان


الألوان ليست مجرد أشياء تدخل البهجة لنفسونا. في هذا الكورس ستتعلم كيف يؤثر كل لون على نفسية الإنسان بطريقة مختلفة عن اللون الآخر. وهذا ما ستحتاج لمعرفته أثناء تنفيذ تصميماتك لإرسال رسالة معينة إلى المشاهدة أو التأثير عليه بطريقة معينة.

الكورس مناسب لكل من يعملون في مجال التصميم والديدور والإعلانات وكل ما يتعلق باستخدام الألوان. وهو مقدم من مدرسة «KLC» البريطانية للتصميم. ويبدأ في 17 أكتوبر.

تصميم ألعاب الفيديو

 

التصميم الجيد للعبة يجذب اللاعب لها ويجعله يدخل في عالمها الخاص. لذلك ستتعلم في هذا الكورس كيف تصمم الجرافيك الخاص بلعبة الفيدية من الألف للياء. كما ستدرس التأثيرات التي يمكنها أن تجذب الاعب وتخلق له جوا وعالما خاصة في اللعبة.

الكورس مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون. ويبدأ في 3 أكتوبر.

ملكش حجة.. قنوات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

تصميم الشخصيات لألعاب الفيديو

لأن اللاعب يجب أن يشعر أن شخصية اللعبة هي امتداد له، ففي هذا الكورس سستتعلم المبادئ الأساسية لتصميم شخصية ناجحة لألعاب الفيديو.

ستلتقي في هذا الكورس مع مجموعة من مصممي ألعاب الفيديو العالمين، ومع هذا الكورس ستكون قد صممت أول شخصية للعبة فيديو.

الكورس مقدم من معهد كاليفورينا للفنون. ويبدأ في 10 أكتوبر.

 

 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال