رئيس التحرير أحمد متولي
 لانقطاعه عن العمل.. إحالة أستاذ بـ«طب بني سويف» للنيابة

لانقطاعه عن العمل.. إحالة أستاذ بـ«طب بني سويف» للنيابة

كتب- آية أحمد

قرر مجلس جامعة بني سويف إنهاء خدمة المدرس بقسم جراحة العظام بكلية الطب البشري، الدكتور محمد مهدي أحمد، لانقطاعه عن العمل من نوفمبر 2015، وإحالته إلى النيابة العامة ومطالبته برد ما تم صرفه من راتب خلال فترة انقطاعه عن العمل.

وذكر البيان الصادر عن الجامعة، اليوم السبت، أن قرار مجلس الجامعة جاء بناءا على رأي المستشار القانوني والمذكرة المقدمة من عميد الكلية ورئيس القسم، موضحا أن الدكتور محمد مهدي انقطع عن العمل منذ 4 نوفمبر 2015 وحتى ديسمبر 2015، ومن يناير 2016 وحتى يونيو 2016، وقام بصرف 36 ألف و217 جنيه خلال تلك الفترة دون وجه حق.

وأضاف البيان «تم توجيه ثلاثة إنذارات رسمية بضرورة الحضور للعمل وقد أبلغ أنه مريض, إلا أنه لم يلتزم بالعرض على اللجنة الطبية وعلية تم العرض على مجلس الكلية بتاريخ 19 يوليو 2016 وقرر مجلس الكلية وقف راتبه, وإحالة الموضوع إلى مجلس الجامعة والذى أصدر قراراً بفصله».

وأشار البيان إلى  المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 والتي تنص على «يعتبر عضو هيئة التدريس مستقيلاً إذا انقطع عن عمله أكثر من شهر بدون إذن ولو كان ذلك عقب انتهاء مدة ما رُخِصَ له فيه من إعارة أو مهمة علمية أو أجازة تفرغ علمي أو أجازة مرافقة الزوج أو أي أجازة أخرى، وذلك ما لم يَعُد خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ الانقطاع وتعتبر خدمته منتهية من تاريخ انقطاعه عن العمل«.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر