رئيس التحرير أحمد متولي
 نائب رئيس اتحاد أسيوط: رعاية الشباب سيطرت على الأنشطة لغياب الاتحاد (حوار)

نائب رئيس اتحاد أسيوط: رعاية الشباب سيطرت على الأنشطة لغياب الاتحاد (حوار)

حوار- علي عمر

بدأ العام الدراسي الجديد في جامعة أسيوط في غياب ملحوظ لاتحاد طلاب الجامعة، وكان في استقبال الطلاب الجدد أنشطة مكاتب رعاية الشباب بالكليات.

«شبابيك» حاور نائب رئيس الاتحاد، مصطفى تليتي، للوقوف على أسباب غياب دور الاتحاد في بداية العام الجديد، وجاء الحوار كالتالي:

ما هو المشهد العام لاتحاد طلاب جامعة أسيوط؟

بشكل عام المشهد خالي من أعضاء اتحاد طلاب الجامعة، بما فيهم رئيس اتحاد طلاب الجامعة محمد صلاح، الغائب عن حفل استقبال الطلاب والذي يعتبر له دور كبير جدا، كما أنه غاب عن أي شيء تم إنجازه في فترة الأجازة.

وهل تأثرت الأنشطة الطلابية بغياب رئيس الاتحاد؟

بالتأكيد.. غياب رئيس الاتحاد أدى إلى رجوع وضع جامعة أسيوط لهيمنة رعاية الشباب علي الأنشطة، فنحن من نثبت وجودنا، بمعنى أنه خلال الفترة الكبيرة التي مضت، كان اتحاد طلاب جامعة أسيوط مشارك بشكل مباشر وفعال في كل الأنشطة ولم يكن هناك أي نشاط فعال غير تحت إدارة الاتحاد، ولم يكن بمقدرة رعاية الشباب أن تتحرك بدون أعضاء مجلس اتحاد الجامعة، وحتى أكون صريح معك لم يكن المجلس في البداية يعمل بأكمله، كان يعمل عنصر أو اثنين  فقط في مجلس اتحاد الجامعة، وهذا ما سبب المشكلة التي نحن بصددها حاليا، وهي الصحراء الجرداء الموجودة حاليا في جامعة أسيوط.

ما الخطوات التي ستتخذونها خلال الفترة المقبلة لاستقبال الطلاب؟

عندما علمت أنه ليس هناك اتحاد جامعة لاستقبال الطلاب نزلت وكتبت طلب لنائب رئيس الجامعة الدكتور عصام زناتي وطلبت منه أننا نجهز ثلاث أماكن لاستقبال الطلاب،  ولكن لم يأت أحد ونحن نضع خطة استقبال الطلاب.

من السبب في هذا التقصير؟

أنا مش بلوم عليهم ولكن بلوم على اللي مقصرين من أعضاء مجلس الاتحاد، اللي هما حاليا على قوة الجامعة، وغير مشاركين في استقبال الطلاب الجدد، لكن إن شاء الله ملحوقة.

ما هي أولوياتكم تجاه الطلاب الجدد؟

نسعى لتعريف الطلاب الجدد ما هو النشاط وكيف يمارس، سنعرفهم الأماكن الموجودة في الجامعة والخدمات التي تقدمها، وسنعرفهم بحقهم في صندوق التكافل، لأن الطلاب الجديد وحتى القدامى يحتاجون بشكل كبير لمن يستقبلهم ويعرفهم بالأنشطة وممارستها.

ما خطة الاتحاد خلال الفترة المتبقية له؟

أنا عضو غير رسمي في اتحاد طلاب الجامعة حاليا، لكن أعتقد انه سيكون هناك وقفة من رئيس اتحاد طلاب الجامعة في هذا الموضوع، ويبدأ يعيد الاتحاد من البداية، وأتمني ذلك، هو ابتعد عن المشهد منذ فترة لكني متفائل أنه سيعود من جديد ولن يترك الأمر للموظفين مرة أخرى.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر