رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان في أسبوع.. غرائب في حفل الاستقبال وتدهور المباني

جامعة حلوان في أسبوع.. غرائب في حفل الاستقبال وتدهور المباني

كتب - روناء الهادي - محمد توبة

يستعرض «شبابيك» في هذا التقرير الأشياء الغريبة والطريقة التي حدثت في الأسبوع الأول من العام الجامعي 2016/2017م، بجامعة حلوان.

الفيل أبوزلومة يستقبل الطلاب 

بدأ ملفتًا للنظر في الاحتفالية التي نظمتها إدارة الجامعة، وجود شخص يرتدي زي فيل وأخر يرقص بالتنورة وتكرار الأغاني الوطنية، في حفل استقبال الطلاب الجدد بجامعة حلوان.



طالب بجامعة حلوان يخلع ملابسه

توالت الأشياء الغريبة في أول أيام الدراسة، حيث تداول فيديو على "السوشيال ميديا" لشاب أمام أحد المدرجات داخل حرم الجامعة، يرقص علي الأغاني الشعبية بعد أن خلع الملابس التي كان يرتديها، مما سبب حرج بالغ لإدارة الجامعة.

الأمن يزيل لافتات للأسر والاتحاد

شهد اليوم الأول في العام الجديد، إزالة لافتات لبعض الأسر واتحاد الطلاب، كانت قد وضعت للترحيب بالطلاب الجدد، من قبل بعض أفراد الامن، بدعوي عدم وجود دراسة هذا اليوم.


 

كسر ماسورة مياه

أنفجرت ماسورة مياه داخل الحرم الجامعي في بداية العام الدراسي الجديد، مما تسبب في غضب الطلاب، وجعلهم يضعون أحجار كي يتمكنوا من العبور عليها الي الجهه الأخري لمدرجاتهم.


انقطاع المياه

أبدى العديد من الطلاب استياءهم، بسبب الانقطاع المتكرر للمياه بالجامعة، مما نتج عنه غلق لمعظم دورات المياة، وأستخدام المياة المعدنية التي كلفت الطلاب أعباء مالية كبيرة.

التسلق على الأكتاف

أدى سوء تنظيم الطلاب الي جانب تعنت موظفي الشئون -بحسب وصف الطلاب-، وتأخيرهم في فتح المباني إلى تكدس أعداد كبيرة منهم أمام نوافذ المكاتب الإدارية لتقديم أوراقهم، وهو ما تسبب في وجود مشاجرات بين الطلاب، حتي بلغ الأمر ببعض الطلاب إلي  التسلق علي أكتاف بعضهم من أجل تسليم ملفات الالتحاق بالكلية.


امتداد الطوابير أمام الخزينة

أمتددت طوابير الطلاب أمام كلية الآداب، الي عشرات الأمتار، وهو ما جعل بعض الطلاب تنتظر لساعات، كي تتمكن من دفع المصروفات الدراسية وتسليم الملف لإدارة الكلية.


 

 

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر